صندوق التنمية الحضارية: الانتهاء من الأسواق العشوائية 2030..فيديو

التنمية الحضارية - صورة أرشيفية
التنمية الحضارية - صورة أرشيفية

قال إيهاب الحنفي، المتحدث باسم صندوق التنمية الحضارية، إنه على مدار عقود طويلة حدث تشوه في العمران وانتشرت العشوائية في ربوع مصر بالكامل.
وأضاف،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخبر يا مصر "،المذاع على القناة "الأولى" ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، اليوم الاثنين، أن صندوق التنمية الحضارية أنشئ بعد وقوع صخرة الدويقة، وتم البدء بعمل الخريطة القومية عشان لتحديد حجم المشكلة في المناطق العشوائية الغير آمنة والتي تمثل ١٪؜ من العمران في مصر.


وتابع المتحدث باسم صندوق التنمية الحضارية،" لدينا ٣٥٧ منطقة بهم حوالي ٢٧٠ ألف وحدة سكنية يقتنها لا يتجاوز ١.٢ مليون نسمة، معقبا "هذا تحدي كبير لان هذه المناطق كانت تشكل خطورة على حياة الإنسان".


وأردف  الحنفي، "بدأنا أيضًا بتحديد حجم المشكلة للمناطق الشعبية الغير مخططة والتي تمثل من ٣٧٪؜ لـ ٤٠٪؜ من العمران في مصر لحوالي ١٥٢ الف فدان انشئوا في غفلة من القانون، مضيفا " نعمل أيضًا من ضمن الخطة على تطوير ١١٠٥ سوق غير آمن"


وأوضح إيهاب الحنفي، المتحدث باسم صندوق التنمية الحضارية، أنه سيتم الانتهاء من السكن غير الآمن  في 2021 والغير مخطط والأسواق العشوائية 2030.