خاصية الأذونات بـ «أندرويد 11» تصل الإصدارات القديمة

الخصوصية بنظام أندرويد
الخصوصية بنظام أندرويد

أعلنت شركة جوجل أن خاصية أذونات إعادة التعيين التلقائي لنظام التشغيل أندرويد 11 " Android 11" ، ستصل إلى الأجهزة القديمة أيضا في وقت قريب.

وتعمل هذه الخاصية ، على تقييد نظام التشغيل ، وتطلب إذن التطبيق للوصول إلى ميزات الهاتف الحساسة مثل التخزين، أو الكاميرات، إذا لم يتم فتحه لعدة أشهر.

وقد تم إطلاق الميزة في الأصل مع أندرويد 11 " Android 11 " العام الماضي ، ولكنها ستتوفر قريبًا على أي هواتف تعمل بنظام Android 6 وما فوق مع خدمات جوجل بلاي Google Play ، والتي تقول Google إنها يجب أن تغطي "مليارات" هواتف أندرويد Android التي تم إصدارها منذ عام 2015.

وقد تم تصميم الميزة للمساعدة في حماية خصوصيتك من خلال منع التطبيقات القديمة من الوصول غير المقيد إلى هاتفك، إذا لم تستخدمها منذ شهور.

ووفقًا لـ Google ، "سيتم تمكين الميزة تلقائيًا على الأجهزة المزودة بخدمات Google Play التي تعمل بنظام Android 6.0 مستوى API 23) أو أعلى"، ومع ذلك يجب تمكينه يدويًا للتطبيقات التي لا تستهدف أندرويد 11 " Android 11 " ، وقد تطلب التطبيقات من المستخدمين تعطيل ميزة الخصوصية هذه، إذا طُلب منهم بانتظام العمل في الخلفية دون فتحها.

ووفقًا لـ Google ، سيبدأ طرح الميزة في ديسمبر على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 إلى Android 10 مع خدمات Google Play ، قبل الوصول إلى جميع هذه الأجهزة في الربع الأول من العام المقبل.