بعد حصد السوبر الأفريقي في «اليد».. الحظ يحرم الزمالك من إنجاز تاريخي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد  إلغاء بشكل مفاجئ  إلغاء  بطولة أفريقيا للأندية الأبطال بشكل نهائي، بسبب عدم تقدم أي دولة لاستضافة البطولة خلال العام الجاري، ليبق الحظ عائقا  أمام  نادي الزمالك المصري  لتحقيق إنجازا جديدا في كرة اليد، بعد الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه الأهلي.

 

ونجح نادي الزمالك المصري في الفوز على الأهلي بنتيجة 28-27، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الجمعة، على صالة حسن مصطفى، في كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، ليحصد اللقب السابع له في المسابقة.

 

 

وكان الزمالك يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، خلال شهر أكتوبر المقبل، قبل أن يشارك في بطولة أفريقيا للأندية البطلة في الشهر نفسه.

وبات هذا العام هو الثاني على التوالي الذي يتم فيه إلغاء بطولة أفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد، بعدما تم إلغاء النسخة الماضية بسبب فيروس كورونا.

 

إلغاء النسخة الـ42 من بطولة أفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد حرم الزمالك، الذي كان سيشارك في البطولة باعتباره بطلا للدوري المصري، من إنجاز تاريخي.

الزمالك كان يسعى للفوز بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي، بعدما فاز بالنسخ الـ3 الماضية، على حساب الترجي التونسي والأهلي المصري وسبورتنج المصري.

 

ولم يسبق أن حقق أي فريق اللقب 4 مرات متتالية سوى فريق المجمع البترولي، حيث حقق هذا الإنجاز مرتين، الأولى بين عامي 1997 و2000، والثانية بين عامي 2003 و2006، وهو الإنجاز الذي كان الزمالك يسعى إلى معادلته.

 

يُذكر أن الزمالك هو أكثر الفرق حصولا على بطولة أفريقيا للأندية الأبطال برصيد 12 لقبا، بفارق لقب عن فريق المجمع البترولي صاحب المركز الثاني.

أقرا ايضاً|

البلتاجي: لم يتم إيقاف حكام السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك