«برشلونة» يصطدم ببايرن ميونيخ.. و«رونالدو» يبدأ حلمه مع اليونايتد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تنطلق غدا منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسمه الجديد، حيث تشهد الجولة الافتتاحية من عمر هذا الدور بـ«التشامبيونزليج» عدة مباريات من العيار الثقيل.

كما يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ظهوره الأول في البطولة القارية بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي.


وتبدأ منافسات دور المجموعات بمباراتين في نفس التوقيت السابعة إلا الربع بتوقيت القاهرة، حيث يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على يونج بويز السويسري خلال المباراة التي ستقام على أرضية ملعب سويس وانكدورف، ضمن لقاءات المجموعة السادسة، كما يلتقي فريقا إشبيلية الإسباني وسالزبورج النمساوي ضمن مباريات المجموعة السابعة في مواجهة ستجري أحداثها على ستاد رامون سانشيز بيزخوان معقل النادي الأندلسي.

وتعتبر مواجهة برشلونة الإسباني مع بايرن ميونخ الألماني الأكثر ترقباً بين جماهير الكرة العالمية خصوصاً أن النادي الكتالوني سيلعب بدون نجمه الأسطوري الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل في الميركاتو الصيفي لينضم لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث ستقام المباراة في تمام التاسعة مساء على ملعب الكامب نو وهو نفس توقيت بقية المباريات القادمة في ليلة كروية ممتعة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، كما يلعب فريق دينامو كييف الأوكراني مع بنفيكا البرتغالي، في المجموعة ذاتها.


ويواجه فياريال الإسباني بطل الدوري الأوروبي في النسخة الماضية ضيفه أتالانتا الإيطالي على ستاد لاسيراميكا، ضمن مباريات المجموعة السادسة، فيما يصطدم زينت سانت بطرسبرج الروسي بحامل لقب دوري الأبطال تشيلسي الإنجليزي خلال اللقاء الذي سيجرى أحداثه على ملعب «البلوز» ستامفورد بريدج في المجموعة الثامنة من عمر المسابقة، وبالمجموعة ذاتها يستضيف مالمو السويدي نظيره يوفنتوس الإيطالي.


ويقابل نادي ليل بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي منافسه فولفسبورج الألماني في مباراة ستلعب على ستاد بيار موروا، في إطار فعاليات المجموعة السابعة بالبطولة.