بسنت الحسيني تشيد بصلاح وميار شريف: حققا انجازات الأول من نوعها في تاريخ مصر| فيديو

ميار شريف
ميار شريف

 

أشادت الإعلامية بسنت الحسيني، بمحمد صلاح قائد المنتخب الوطني ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بعدما نجح في تسجيل الهداف رقم 100 في الدوري الإنجليزي، أمس الأحد، بعدما سجل هدفا ضمن الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه على ليدز يونايتد ضمن منافسات البريميرليج.

 وقالت الحسيني، خلال تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "صلاح كل يوم بيحقق إنجاز أكبر من اللي قبله، وفخر لينا كلنا كمصريين، وبيدينا حماس ويلهمنا إننا نكون ازاي أحسن، و5 أهداف تفصله على أن يكون اللاعب الأفريقي الأكثر تسجيلا في البريميرليج".

وأضافت: "هناك نجوم تاريخيون يحققون إنجازات مصرية، فمثلا بطلة التنس المصرية ميار شريف حصدت بطولة ألمانيا المفتوحة وبذلك تقفز 20 مركزا في التصنيف الدولي للعبة، فقد كانت في المركز الـ95 وأصبحت المصنفة في المركز 75 عالميا لأنه لم يحدث من قبل لأنه لا توجد لاعبة مصرية توجت ببطولة دولية أو تواجدت في المراكز الـ100 الأولى للاعبات التنس المحترفات".

وتابعت: "التنس لعبة صعبة، ولم تحقق مصر أرقاما كبيرة فيها لأن اللعبة مكلفة للغاية، فالمضرب غالٍ جدا واللاعب يحتاج إلى أكثر من مضرب وملعب مجهز، كما أن أسعار المدربين غالية كثيرا، وعندما يقرر اللاعب الاحتراف يمكنه الحصول على عقود احتراف جيدة للغاية، لكن قبل الاحتراف فإنه ينفق مبالغ مادية كبيرة جدا من جيبه الخاص".

وواصلت: "النجاح حلو، صلاح وميار نماذج مفرحة وملهمة لناس كتير حاولا واجتهدوا وقدروا يحققوا بطولات ومراكز عالمية، واللي عملته ميار خلى في طموح حلو للجيل الجديد إنه يبص للعبة التنس على أن مصر تقدر تنافس فيها عالميا".