أزمة في إتحاد الكرة بعد قراره بصعود 6 أندية بدلاً من 12 نادياً للقسم الثالث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، صعود 6 أندية من القسم الثالث للثاني بدلا من 12 نادياً، وهو ما أغضب الأندية لأنه يخالف ما تم الاتفاق عليه في الجمعية العمومية.

وقرر اتحاد الكرة، إقامة مباراة فاصلة بين أوائل المجموعات الـ12 في القسم الثالث بدلاً من صعود الأول مباشرة، لتحديد الـ6 فرق الصاعدة إلى القسم الثاني.


يذكر أن الإتحاد المصري لكرة القدم، قد أجرى قرعة مسابقة القسم الثاني للدوري العام للموسم الجديد 21-22 الذي سينطلق بمجموعاته الثلاث يوم 30 سبتمبر الحالي. 

وأعلن أحمد مجاهد بناء على المشاورات التي جرت في وقت سابق مع مسئولي أندية القسم الثاني هبوط أربعة فرق من كل مجموعة للقسم الثالث .

 

كما قرر اتحاد الكرة، عودة قائمة الفرق في المباريات إلى ١٨ بدلا ٢٠ لاعبا مع إجراء ثلاثة تبديلات لكل فريق في المباراة بدلا من خمسة والغاء "الوتر بريك" التى يتناول فيها اللاعبون المياه.

 

وشهدت مراسم القرعة شرحًا تفصيليًا لنظام المسابقات الجديدة واستعراض المسافات التي تقطعها الأندية في السفر بين المحافظات وعودة فريق نادي أسوان مجموعة الصعيد ووادي دجلة والإنتاج الحربي إلى المجموعة الثانية وكذالك رحيل فريق الزرقا إلى المجموعة الثالثة وكذلك مسابقة القسم الثالث بالإضافة لتقييم شامل للموسم الماضي.