المرحلة التاسعة عشرة من المبادرة تستمر شهرًا.. و٣٢ ألف حقيبة مدرسية مجانية للأسر الأكثر احتياجا

تحت رعاية الرئيس| وزارة الداخلية تطلق مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات المدارس

معارض كلنا واحد انتشرت فى جميع المحافظات
معارض كلنا واحد انتشرت فى جميع المحافظات

«كلنا واحد» هدية وزارة الداخلية إلى الشعب المصرى وتأكيداً للدور المجتمعى لرجال الشرطة حيث انطلق اليوم بالقاهرة والمحافظات معرض «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يستمر شهرا لبيع مستلزمات المدارس بأسعار منخفضة للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية مع قرب بدء العام الدراسى الجديد. . «كلنا واحد» يؤكد أن الشرطة فى خدمة الشعب واقع حقيقى نعيشه مع شرطتنا الباسلة ذات التاريخ الوطنى المشرف على مدار تاريخها منذ صمودها أمام هجوم القوات البريطانية على مبنى محافظة الإسماعيلية قبل أكثر من ٧٠ عاما.. وقدموا ومازالوا يقدمون التضحيات من أجل أمن ورخاء مصر وشعبها.. ووزارة الداخلية التى قدمت الآلاف من خيرة أبنائها شهداء وفداء لهذا الوطن على مدار تاريخها وفى الجمهورية الجديدة التى بدأت عقب ثورة ٣٠ يونيه كانت استراتيجيتها مختلفة.. تدريبات وخطط أمنية تواكب العصر لمواجهة الخارجين على القانون، ودور اجتماعى واقتصادى حقيقى يسهم فى دعم الاقتصاد القومى للتخفيف عن المواطنين من محدودى الدخل فى مواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

كتب: محمد فتحي

انتشرت منافذ أمان التى تبيع السلع بأسعار مخفضة وحققت استقرارا للسوق، ثم اقتحمت المشكلة الأبرز لكل أسرة مصرية تزامنا مع بداية العام الدراسى الجديد كل عام وما تتحمله الأسر من أعباء شراء مستلزمات المدارس.. أطلقت المرحلة التاسعة عشرة من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية رئيس الجمهورية تزامنا مع قرب بدء العام الدراسى الجديد لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار منخفضة.. بل وأعدت ٣٢ ألف حقيبة مدرسية كاملة مجانا للأسر الأكثر احتياجا.

اكثر من ٧١٣ معرضا وسرادقا فى القاهرة والمحافظات بدأت اليوم، مع مستلزمات المدارس بأسعار أقل ٣٠٪ عن السوق وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.. نظرا لجودة المعروض والسعر التنافسى وحرصت وزارة الداخلية على التنسيق مع مديريات الأمن والمحافظات والتربية والتعليم لتقديم خدمة جيدة للمواطن.
«كلنا واحد» هدية وزارة الداخلية للأسرة المصرية.. ويؤكد الدور المجتمعى لرجالها وماذا يقول المواطنون والمعارضون وما هى أبرز المعروضات وأماكن المنافذ.. التفاصيل فى السطور القادمة.

ومن جانبه، اضطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية فى إطار تلك المبادرة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الاساسية والاستجابة لمتطلباتهم فى ضوء قرب موعد بداية العام الدراسى الجديد، بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

كما اضطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية من خلال «منظومة أمان» التى تساهم فى توفير السلع الاساسية التى تمس احتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الاسعار، بتجهيز ٣٢ ألف حقيبة مدرسية، بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بـ«المناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية» على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الوزارة ومختلف مديريات الأمن وذلك بدءا من الغد.. وقد تم التنسيق مع كافة السلاسل التجارية، لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة، لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الافرع.

فشهد الشادر التابع للمبادرة المقام فى رمسيس اقبالا كبيرا فى الساعات الأولى له من بدء العمل عليه، منذ اليوم الجمعة، حيث قالت ناهد عبد الله «ربة منزل» انها توجهت إلى الشادر لتشترى منه مستلزمات أبنتيها فى المدرسة، بعد أن سمعت عن إقامة الشادر وتخفيضات الاسعار التى تقدمها فيها وزارة الداخلية، حيث اكتشفت أن الأسعار منخفضة جدا عن السوق الخارجى بعيدا عن الاستغلال الذى يقوم به بعض التجار.

ويقول محمد محسن «موظف» قام بالتوجه إلى شادر الأدوات المدرسية برمسيس فى الساعات الأولى من بدء البيع والشراء فيه، حيث ذكر ان الادوات والملابس المدرسية اسعارها لا مثيل لها حيث أكد أن المبادرة تخدم كل محدودى الدخل و تساند كل المواطنين، ليستطيعوا إكمال طلبات أبنائهم الدراسية، وأكد أن الأسعار منخفضة وتسمح للجميع بأن يقوم بشراء تلك الأدوات بأسعار ممتازة.

وذكر احمد عبد الفتاح «عامل» انه سعيد بإقامة الشادر حتى يتمكن من شراء مستلزمات أولاده التعليمية، خاصة الحقائب المدرسية التى يبالغ فى أسعارها التجار، لكنه وجد أسعارا منخفضة للغاية فى الشادر الذى أقامته الداخلية..

واضاف أن نجليه سعداء بالاشكال المختلفة وايضا جودة المنتجات التى عثروا عليها داخل الشادر. . فيما ذكرت فاطمة على «موظفة» أنها كانت تحمل هما بسبب اسعار مستلزمات المدارس، خاصة أن لديها ثلاثة اطفال فى مراحل تعليمية مختلفة، الا أنها قامت بالحضور فور أن علمت بافتتاح الشادر الخاص بالأدوات المدرسية، ممثلا طوق النجاة لها ولاسرتها، حيث بالفعل وجدت ما كانت تتمناه من اسعار منخفضة، ومن ثم قامت بشراء كل ما يتطلبه العام الدراسى.

القليوبية.. إقبال كبير من المواطنين

كافة مستلزمات المدارس حصل عليها المواطنين فى اليوم الأول للمعرض

كتب: سليمان محمد

تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى انطلق معرض كلنا واحد فى القليوبية، وسط فرحة وإشادة من المواطنين، وقال مسئول فى احد المعارض ان الغرض من هذا المعرض هو ضبط أسعار المستلزمات المدرسية للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالاضافة الى توفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

«أخبار اليوم» قامت بجولة داخل احد الشوادر ببنها ورصدت اقبال المواطنين على المعرض، وقال هشام عبدالخالق شعلان موظف من قرية مجول مركز بنها إنه يعول ٣ أبناء بالتعليم الاساسى، وانتهز فرصة إجازته اليوم وتوجه الى احد الشوادر ببنها لشراء احتياجات ابنائه من السلع المدرسية، مؤكداً ان الاسعار فى متناول المواطن البسيط  مقارنة بمثيلاتها فى الأسواق نظرا لنسبة التخفيض الكبيرة، مشيرا إلى أن الادوات المدرسية تباع بأقل من سعرها بحوالى 30%، وأوضح رامى سامى معلم رياضيات من  قرية كفر الحصة ببنها انه شعر بسعادة بالغة باطلاق المبادرة الرئاسية التى ادخلت الفرحة والسرور على الجميع، واضاف ان الاسعار بالمعرض فى متناول الجميع، وقال حسام عبدالعزيز من عزبة السلخانة ببنها ان عنده ٤ اولاد وليس لديه عمل ثابت، ولكن أسعار السلع الموجودة بالمعرض فى متناول يدى قائلا «ياريت المبادرة تستمر طوال العام».

وأكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على دعمه الكامل للمبادرة الرئاسية التى تدعم منظومة الحماية الاجتماعية  وتساهم فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، وقال ان المبادرة تعد احدى المبادرات الهامة التى تتبناها الدولة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لتخفيف العبء والمصروفات الدراسية عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

وأوضح  د. محمد عطية الفيومى أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ان تلك المبادرات الرئاسية هادفة وناجحة وهناك معارض تضم ما يقرب من 18عارضا للادوات والحقائب والملابس المدرسية، مُشيرا الى ان المعرض يقام فى العديد من مدن المحافظة، ويصل عدد المعارض إلى ٢٣ معرضا بالتعاون التام واشراف اللواء محسن شعبان مدير الامن وبالتنسيق مع المحافظة، مؤكدا ان كل المنتجات تعرض بتخفيضات تصل الى 30%.

المنيـا.. كل المراكز تشارك فى المعرض

كتبت: وفاء صلاح

شهد معرض توفير مستلزمات المدارس «كلنا واحد» والذي تنظمه وزارة الداخلية إقبالا كبيرا من اهالى المنيا خلال اليوم الأول لافتتاحه.
وداخل احد المعارض بالمنيا تشاهد الاهالى ترتسم على وجوههم البسمة والفرحة من توافر كل السلع المدرسية وبأسعار مخفضة، ووجهوا الشكر للرئيس على مجهوداته فى مساعدة الفقراء ومحدودى الدخل، وقالت هبه سيد ٤٥ عاما ربة منزل إننى سعيدة بافتتاح المعرض فى ظل ارتفاع الاسعار واستغلال التجار.

واضاف فاروق عبدالعال ٥٥ سنة فلاح انه سعيد جدا بالمعرض لأنه يوجد به جميع مستلزمات المدارس من حقائب واحذية وشنط وملابس بأسعار مخفضة.
وأعلن اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، بدء إقامة المعرض بجميع مراكز المحافظة وذلك بالتنسيق مع عدد من المكتبات الكبرى والمتميزة داخل كل مركز، لمدة شهر لتوفير كافة احتياجات الطلبة، من مستلزمات مدرسية وشنط واحذية بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء.

المنوفية.. الخصومات تصل إلى ٥٠٪

اقبال كبير من المواطنين فى اليوم الأول لمعرض كلنا واحد

كتب: محمد الشامي

دشنت مديرية امن المنوفية 9 منافذ ثابتة لمعرض «كلنا واحد» لمستلزمات المدارس وتمركزت المعارض بمراكز شبين الكوم و قويسنا وبركة السبع وتلا والشهداء والباجور واشمون ومنوف والسادات وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتضمنت المبادرة تواجد المستلزمات بأسعار مخفضة حيث شمل المعرض ملابس وشنطا دراسية وكافة أدوات الدراسة المختلفة وأحذية لجميع الفئات العمرية وغير ذلك من المستلزمات التى تهم المواطنين.

وقد شهد المعرض تواجدا مكثفا من قبل المواطنين كما شهدت المبادرة تواجدا أمنيا مكثفا لتأمين الحضور وتنظيما مميزا لقى استحسان الجميع ورضاهم حيث تم عقد عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية بالمحافظة والغرفة التجارية وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كل المتطلبات المدرسية من زى مدرسى وأدوات مدرسية متنوعة بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتجاوز 30%.

وأكد عدد من رواد المعرض بمدينة شبين الكوم حرصهم على شراء منتجات متنوعة من المعرض، مناشدين مديرية أمن المنوفية الاستمرار فى تنظيم تلك المعارض لمساعدتها غير القادرين والفئات المتوسطة فى توفير احتياجاتهم.

أعرب محمود فوزى من شبين الكوم عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزارة الداخلية لتنظيم هذا المعرض الذى يوفر السلع المدرسية بأسعار مخفضة، واضاف ان سيأتى مرة اخرى للمعرض باصطحاب أسرته لاستكمال شراء احتياجات ابنائه.

وقال ابراهيم سيد انه علم بالمعرض من التلفزيون وجاء من احدى القرى هو وأقاربه لشراء احتياجات ابنائهم، واضاف ان المنتجات بجودة عالية وأسعار مخفضة.
وقال محمد - أحد العاملين بالمعرض إنه يتم تقديم المستلزمات الدراسية والملابس بأسعار أقل من سعر السوق، مؤكدا أن الخصومات على المعروضات تصل إلى 50% فى بعض المستلزمات مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى للمعرض ليس الربح ولكن مساعدة المواطنين موجها الشكر لمديرية أمن المنوفية لدعمها غير القادرين من خلال تلك المبادرات الانسانية الهامة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

بورسعيد.. أقسام جديدة وسلع بجودة عالية

حتى مستلزمات التلميذات الصغيرات كانت موجودة فى المعرض

كتب: محمد التفاهني

اقبال كبير وارتياح بين أبناء بورسعيد بمحتويات ومستوى أسعار معرض «كلنا واحد» الذى تنظمه وزارة الداخلية وافتتحه فى بورسعيد المحافظ اللواء عادل الغضبان ومدير الأمن اللواء حسنى عبد الرحيم، وتم اختيار موقع المعرض فى حى المناخ أكبر الأحياء الشعبية ببورسعيد.. وقد تمت إضافة أقسام جديدة للمعرض لتشمل كل احتياجات المدارس ابتداء من الحقائب والأحذية بأنواعها والملابس والأدوات المدرسية بأسعار تنافسية تقل ٣٠٪ عن مثيلاتها فى الأسواق.
وأكد قدرى عبد السلام من رواد المعرض أن مبادرة الداخلية وفرت ماديًا على أولياء الأمور.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن معرض كلنا واحد يعد احد التوجهات التى تنفذها أجهزة الدولة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل الأسر وخاصة الأولى بالرعاية وهى تمثل جزءا كبيرا حاليًا من اهتمامات أبناء بورسعيد والتى تنتظر مثل هذه المعارض فى موعدها المحدد بما تتميز به من جودة المعروضات وانخفاض الأسعار.

بينما أكد اللواء حسنى عبد الرحيم مدير الأمن أن معرض كلنا واحد لمستلزمات المدارس هو حلقة من سلسلة معارض متنوعة تقيمها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتستمر على مدار العام.

أسيوط.. سلع بالمجان للأسر الأولى بالرعاية

كتب: محمد منير

شهد المعرض إقبالا كبيرًا من المواطنين لشراء الأدوات والمستلزمات المدرسية قبل نفادها،يأتى المعرض فى إطار مبادرة «كلنا واحد»، التى أطلقتها وزارة الداخلية للتخفيف من معاناة المواطنين عبر توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

وأبدى رواد المعرض تقديرهم الكبير لهذه المبادرة التى تقوم بها وزارة الداخلية، بعدما تأكدوا أن المعروضات تقل فى أسعارها بنسبة كبيرة عن مثيلاتها فى السوق، ويضم المعرض جميع مستلزمات الدراسة من حيث الأدوات المكتبية والحقائب المدرسية، وهو ما أوجد حالة من السهولة فى شراء كافة مستلزمات الأدوات المدرسية، على حد قول اسامة محمود، أحد رواد المعرض.

وقال محمد إبراهيم ان المبادرة تقدم السلع للأسر الاكثر احتياجاً بالمجان، فى حين إنها تقدم المستلزمات لجميع المواطنين بأسعار مخفضة، وهذا يدل على أن الدرلة تشعر بما يحتاجه المواطن وما يعانيه من أزمات وثقل المصروفات على كاهل الأسر محدودة الدخل، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسى يعيش معاناة المواطن البسيط، ومعه فى اغلب الأوقات ويسعى طوال الوقت للتخفيف عنه.

وأضاف على عمر إن المعارض التى انطلقت تشارك فيها الاحزاب مع الداخلية، وتقدم منتجات بأسعار مخفضة، وخامات متميزة ويتوافد عليها المواطنون اغلب الوقت، منذ ٤ أيام وقت انطلاقها وتخصص الداخلية أماكن لعدد ١٢ معرضاً بكل مركز فى المحافظة كما أنه سيصل للاسر.

وأشار عمر أحمد ان الدولة اطلقت عدداً من المبادرات الرئاسية التى ترعى محدود الدخل والاسر الاكثر احتياجاً تدل على أنها تعيش معاناتهم والقيادة السياسية تنظر اليهم وتتعامل مع كافة القطاعات والجهات المعنية والوزارات لرفع وتخفيف الحمل عنهم.