مصير « مصطفي محمد » مع المنتخب في يد مجاهد

مصطفى والبدرى
مصطفى والبدرى

لم تصدر اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، ومن قبلها الإدارة الفنية والتربية السابقة لـ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قرارا رسمياً بشأن مصطفى محمد مهاجم الفراعنة المحترف في صفوف جالاتا سراي التركي بسبب واقعة البصق في مباراة المنتخب الأخيرة أمام الجابون.

ونشبت أزمة عنيفة بين حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب ومصطفي محمد، حيث قام اللاعب الملقب بالاناكوندا بفعل مشين تجاه دكة الجهاز الفني والبدلاء عقب إحرازه هدف التعادل للمنتخب في مرمي الجابون في المباراة التي انتهت بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعقب عودة بعثة المنتخب من الجابون تم توجيه الشكر إلى الجهاز الفني بقيادة حسام البدري والإداري بقيادة محمد بركات، ولم يقدم الثنائي أيه تقارير خاصة بالواقعة.

 وبسؤال بعض أفراد الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أشار مصدر داخل الجهاز الجديد أنه لا يعلم ما إذا كان هناك عقوبة أو قرار خاص تجاه أي لاعب بالمنتخب في الفترة الماضية، كما أن الجهاز المعاون كارلوس كيروش لم يجتمع إلا الأسبوع المقبل بمقر الجبلاية عقب وصول المدير الفني ومساعديه إلى القاهرة.

ويعد مصير اللاعب متوقف على قرارا من أحمد مجاهد الذي ترأس بعثة المنتخب في الجابون.

يذكر أن الأزمة قد بدأت عندما قام مصطفي محمد بالاتصال بمحمد بركات مدير المنتخب حينذاك لطلب التأخير عن الإنضمام لمعسكر المنتخب قبل 48 ساعة من مباراة مصر وانجولا بالقاهرة، وعند سؤال مدير الكرة للاعبين عن تواجده حالياً اعترف مصطفي محمد أنه سافر إلى فرنسا لإنهاء بعض الفحوصات الطبية في نادي بوردو علي أمل الانتقال له على أن يعود إلى القاهرة على حسابه الشخصي في يوم مباراة مصر وأنجولا.

عاد بركات لطرح الأمر علي حسام البدري، وأبدي الأخير غضبه الشديد ورفض الأمر في البداية لكنه تدارك الأمر بعدما اجري الاناكوندا اتصالا بالمدير الفني خلال معسكر المنتخب وشرح له تفاصيل المفاوضات التي حدثت فجأة وأنه يخشي ضياع مصيره الجديد حيث كان يرغب في اللعب في الدوري الفرنسي بعد أزمته مع مدربه في تركيا.

وتجددت الأزمة عقب مباراة مصر في الجولة الافتتاحية للتصفيات، بعدما عاد المنتخب من ملعب الدفاع الجوي عقب لقاء أنجولا، كان مصطفي محمد في انتظار الجميع بعد عودته للقاهرة في ساعة متأخرة من ليل يوم الأربعاء ، وهنا دار حديث بين البدري و مصطفي محمد، حيث قام المدير الفني بتعنيف اللاعب بشدة أمام زملائه داخل فندق الإقامة.

كما قام البدري بالتأكيد في وسائل الإعلام بأن اللاعب الملتزم فقط هو من يستطيع التواجد في التشكيل الأساسي خلال المباراة الثانية في التصفيات في إشارة إلي أن مصطفي محمد غير ملتزم ولن يتم الدفع به في مباراة الجابون.

وخلال رحلة الجابون ظهر اللاعب غاضباً أثناء التدريبات قبل موقعة الأحد، وحاول بعض اللاعبين الكبار تهدئة الأجواء.

وأكد محمد بركات مدير المنتخب السابق عقب مباراة الجابون مباشرة أن الجهاز الفني لم يشاهد لقطة بصق مصطفي محمد مهاجم الفراعنة عقب إحرازه هدف التعادل في شباك الجابون.

وقال بركات في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه لا يعلم أية شي عن الواقعة، مشيراً إلى أن اللاعب إذا كان قد «بصق» بالفعل لماذا يفسرها البعض أنها موجهها إلى أحد أفراد الجهاز الفني، مبررا أن المباراة  كانت عصيبه وأن اللاعبين كانوا مضغوطين أثناء اللقاء خاصة بعد أن تلقي المنتخب هدفاً، وكان عليهم ادراك هدف التعادل وهو ما تحقق في اللحظات الأخيرة.

وخرج اللاعب في تصريحات عقب المباراة يشكر فيها المدير الفني على تفهمه تأخره عن لقاء الجولة الأولي، وأثناء رحلة العودة لم يتحدث المدير الفني مع اللاعب تماماً.

اقرأ أيضا | إستبعاد مهاجم منتخب مصر بعد واقعة «البصق»