تنمية مهارات الاستشاريين والاخصائيين بـ«مناهضة العنف والتحرش» بعين شمس

وحدة مناهضة العنف والتحرش
وحدة مناهضة العنف والتحرش

نظمت وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة عين شمس برئاسة د. هند الهلالي ورشة عمل تدريبية تفاعلية للاستشاريين والاخصائيين بالوحدة لتنمية مهاراتهم في التعامل مع الحالات التى تستقبلها الوحدة حاضر فيها د.هشام رامز استاذ الطب النفسى ورئيس لجنة الدعم النفسى بجامعة عين شمس. 

خلال الورشة استعرض د.هشام رامز طريقة التعامل مع الحالات التى يتم استقبالها والخطوات التى تشعرها بالأمان للتعبير بحرية عما تعرضت له ، وكيفية طرح الأسئلة بعد تهيئة الشخص لإعطاء الاجابات من خلال بث رسائل اطمئنان.

كذلك تطرق إلى المهارات التى يحتاجها الشخص الذي يقوم باستقبال الحالات وكيفية استخدامها بفاعلية ، كما  قام بتناول طرق التقييم النفسى و اكتشاف الأفكار السلبية لدى الشخص الذى تعرض للتحرش أو العنف أو رغبته في إيذاء نفسه أو الآخرين و كيفية التعامل مع تلك الأفكار السلبية . 

كذلك تحدث عن طرق اكتشاف صدق الشخص والتأكد من حقيقة ما يدعيه من خلال الاختبارات النفسية.

اقرأأيضا||لليوم الرابع على التوالي.. توافد أهالي حلايب والشلاتين على قافلة جامعة عين شمس التنموية

من جانبها أكدت د. هند الهلالى علي حرص الوحدة على الارتفاع بمستوى العاملين بها من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التى تقوم بتنظيمها باستمرار لضمان تقديم خدمة علي أعلي مستوى من المهنية ، لافتا إلى أن الوحدة تم تجهيزها بأماكن تعمل علي إعطاء الشخص الذى تعرض للتحرش أو العنف الاحساس بالارتياح النفسى ، مما يساعده علي التعبير عما تعرض له بحرية ، مؤكدة أن يتم استقبال الحالات من خلال فريق عمل مدرب ، وفى حالة التثبت من وقوع العنف أو التحرش داخل الجامعة يتم القيام بإجراءات تأديبية من خلال مجلس تأديب.

وأضافت أن الوحدة تقوم بتقديم الدعم النفسي للشخص الذى تعرض للعنف أو التحرش وكذلك دورات الشخص الذى قام بالتحرش لتعديل سلوكه وتقويمه