خاص| لأول مرة غسل أسفل الكباري ضمن منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن تفاصيل  كنس الشوارع  الجانبية والكباري ضمن منظومة النظافة الجديدة التي تم تطبيقها بمحافظة القاهرة.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم كنس الشوارع الجانبية بالمنظومة الجديدة يوما بعد يوم مؤكدا أن لأول مرة سيتم غسيل أسفل الكباري ضمن منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة .

 


وشدد المصدر على أن لا يوجد زيادة في أسعار الجمع السكني للقمامة مؤكدا أن في حالة طلب جامع القمامة من المنزل مبلغا لجمع القمامة الإبلاغ فورا لهيئة نظافة وتجميل القاهرة أو وزارة التنمية المحلية.

 

اقرأ أيضا| خاص| نكشف تفاصيل منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة.. فيديو

 

بدأت محافظة القاهرة في تطبيق منظومة النظافة الجديدة وذلك بالتعاقد مع شركتي من القطاع الخاص يكونين مسئوليين عن نظافة المنطقتين الشرقية والغربية، بينما تكون هيئة نظافة وتجميل القاهرة المسئولة عن نظافة المنطقتين الشمالية والجنوبية.


وكان قد تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، استعدادات ومعدات شركات النظافة وجمع المخلفات بالقاهرة تمهيداً لبدء تفعيل عقود منظومة المخلفات بالعاصمة للقيام بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحى الآمن للمخلفات في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية وكذلك استعدادات ومعدات هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.