التموين: ضخ 9 آلاف طن سلع استراتيجية يوميا.. وصرف 35% من مقررات سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير وارد إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، من شركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، أنه يتم ضخ 9 آلاف طن سلع استراتيجية يومياً، إلى المنافذ المخصصة لصرف المقررات التموينية، والبالغ عددها نحو 38 ألف منفذ تمويني.


وأوضح التقرير أنه يتم ضخ ‏‏4 آلاف طن سكر، و3 آلاف طن زيت، مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام والعبوة زنة 1 لتر، وكذلك  ضخ ألف طن ‏أرز، ومثلهم مكرونة يوميا .


وأشار التقرير الوارد إلى وزير التموين أن جميع سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة متوفرة، بالإضافة إلى السلع الآخرى التي ‏تحتاجها الأسرة المصرية من الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.


أضاف تقرير شركتي الجملة أنه تم صرف 35% من المقررات التموينية عن سبتمبر الجاري خلال الأسبوع الأول من الشهر لأصحاب البطاقات التموينية.


وفي سياق متصل تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات سبتمبر لنحو 64 مليون مستفيد مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، جميع أيام الأسبوع، وخلال أيام الجمعة والعطلات.


وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية المختصة بصرف دعم السلع، بالالتزام بالتوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري، بشأن تنظيم عملية صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات وفقا لحصص محددة من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر.


وشدد التوجيه على صرف 2 كيلو سكر لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، مع منح كل بطاقة تموينية أقل من 4 أفراد كيلو أرز واحد، وتزيد كمية الأرز إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد أو أكثر  .

اقرأ أيضا| بدء صرف التموين إلى الزوجة غير المقيدة بقاعدة بيانات مستحقي الدعم