بطاقة 5 آلاف عامل..

خاص| نكشف تفاصيل منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة.. فيديو

عمال النظافة بالمنظومة الجديدة
عمال النظافة بالمنظومة الجديدة


أكد د.خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية أن الوزارة قامت بتسليم 5 محطات ثابتة و 4 محطات متحركة لمحافظة القاهرة وذلك لمعاجلة وجمع المخالفات الصلبة.


وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تلك محطات معالجة وجمع المخلفات بالقاهرة تساعد عى انتهاء أزمة تجمع القمامة بالشوارع وذلك من خلال نقلها عبر سيارات جمع القمامة التي تكون تسعى لـجمع 5  أطنان مخلفات.

 

وأشار  مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن هناك 5 ألاف عامل نظافة مدربا على منظومة النظافة الجديدة التي تم تطبيقها في المناطق الشرقية والشمالية والجنوبية والغربية بالقاهرة.


وأضاف د.خالد قاسم أن منظومة النظافة الجديدة أيضا تتضمن رفع مخلفات الهدم والبناء الموجودة بالأحياء وإعادة تدوريهم مرة أخرى.

اقرأ أيضا| تقييم شهري لرؤساء أحياء القاهرة على مستوى النظافة بالشوارع | خاص

وكان قد تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، استعدادات ومعدات شركات النظافة وجمع المخلفات بالقاهرة تمهيداً لبدء تفعيل عقود منظومة المخلفات بالعاصمة للقيام بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحى الآمن للمخلفات في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية وكذلك استعدادات ومعدات هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.