شروط الالتحاق بالشعبة الإنجليزية بـ«حقوق عين شمس»

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت كلية الحقوق بجامعة عين شمس الشروط الخاصة بالالتحاق بالشعبة الإنجليزية للعام الدراسي ٢٠٢١، ٢٠٢٢، تحت رعاية أ.د.ناجى عبد المومن عميد الكلية، وأ.د محمد صافى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .

اقرأ أيضا| عبد الغفار وزايد يتفقدون سير حملات تطعيم منتسبي جامعة القاهرة ضد كورونا

وأوضح أ.د ناجى عبد المؤمن، أنه من المقرر بدء القبول بالشعبة الإنجليزية اعتبارا من يوم الأحد الموافق ١٢ سبتمبر ٢٠٢١، لافتا إلى أن الشعبة الإنجليزية تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي ٢٠٢١-  ٢٠٢٢ بعد قبولهم بكلية الحقوق وفقا للشروط التالية:

١ - لا يقل مجموع درجات الطالب في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة عن ٣٨ درجة بمعدل ٧٦%.

٢ - تكون الأسبقية في الالتحاق بالشعبة وفقًا للمجموع الاعتباري "مجموع الطالب في الثانوية العامة بالإضافة إلى درجة اللغة الإنجليزية"، وفي حالة التساوي يفضل الطالب الحاصل على مجموع أعلى في اللغة الإنجليزية.

٣ - الدراسة بالشعبة نظامية ولا تقبل حالات الانتساب نهائيًا.

٤ - لا تقبل تحويلات إلى الفرق الأعلى نهائيا من الداخل أو الخارج.

٥ - يقبل حالات نقل القيد بشرط أن تنطبق على الطالب شروط الالتحاق بالشعبة للعام الجامعي الحالي.

من جانبه أوضح أ.د. محمد صافى، أنه أيضا يقبل المحولون من جامعات أخرى بشرط أن يتم تحويلهم في المواعيد المعلنة في الجامعات ( طالب انتظام ) على أن  يكون ذلك قبل غلق باب القبول إدارة الشعبة هو بشرط أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية في العام الدراسي الحالي وتقبل تحويلات حتى الفرقة الثانية من الكليات المناظرة بشرط أن يكون الطالب ناجح بدون مواد.

وأوضح أ.د. أحمد إبراهيم الشافعى مدير شعبة اللغة الإنجليزية، أنه من المقرر قبول 600 طالب بالشعبة الإنجليزية توزع كالتالي 50 % من الشعبة الأدبية بواقع 300 طالب 25% من علمي علوم بواقع 150 طالبا و25 % من علمي رياضة بواقع 150 طالبا، بالإضافة إلى الشهادات الأجنبية المعادلة والوافدين على أن يكون الترشيح انتظام وكذلك درجة اللغة الإنجليزية ( B) بواقع 80 % .