شكري: مصر تتابع بشكل مستمر تطورات الأوضاع في غينيا

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن تشكيل مجلس الأعمال بين مصر وبوروندي مرتبط بالتركيز حول دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للتواصل وتشجيع فرص الاستثمار، مشيرا الى أن  القرارات السياسية بين مصر وبورندي تتخذ من خلال المشاورات والتقييم والاحتياج لأى أطر قائمة، مضيفا: “التشاور السياسي وثيق وقائم فيما بيننا”.

اقرأ أيضا: وزيرة الشباب في بورندي: كثرة المعلومات الخاطئة تؤدي للكراهية

وأضاف" شكرى" خلال مؤتمر صحفي مع نظيرة البورندي"  اليوم الثلاثاء ، أنه فى حالة رأت البلدين لحاجة إلى تغيير أطر الأليات الخاصة فيما بينهم فسيتم ذلك.

وعلق "وزير الخارجية سامح شكري"، على سؤال أحد الصحفيين عن مباحثات الدولتين حول التطورات في دولة غينيا أوضح ، أن  مصر تتابع بشكل مستمر تطورات الأوضاع في دولة "غينيا"، قائلا: "نرى ضرورة التوصل لحل من خلال الحوار دون زعزعة استقرار دولة غينيا" .

وأضاف" شكري"،  أننا نعمل في إطار الاتحاد الأفريقي لاتخاذ الإجراءات الملائمة لمواجهة تلك الظروف ، وكيفية الخروج من الأزمة بـ غينيا ، مشيرا إلى أن استقرار الأوضاع في أفريقيا ضروري؛ لأن أي تطورات أفريقية يكون لها تأثيرات ممتدة تمثل مزيدا من الضغوط على الدول الأفريقية، مؤكدا أن مصر تسعى من خلال الاتحاد الافريقي للتوصل لحل أمثل للخروج من الأزمة الغينية بشكل أمثل.