درية أحمد.. أخفت عن ابنتها سهير رمزي والدها الحقيقي لـ13 عاما

درية أحمد مع ابنتها الفنانة سهير رمزي
درية أحمد مع ابنتها الفنانة سهير رمزي

الفنانة درية أحمد، أشهر من قدمت أدوار الفتاة الريفية، اسمها الحقيقي حكمت أحمد السمرة، ولم تكن تدري بأنها ستصبح مطربة أو ممثلة ولم تكن تفكر في ذلك فهي من أسرة بدوية.


وفي المدرسة سمعها مدرس الأناشيد فأعجب بصوتها وألحقها بفرقته، وفي عام 1941 اجتازت بنجاح امتحان عقدته الإذاعة للمطربين وكان من بين المتقدمين معها الفنانان محمد فوزي وكارم محمود.


وفي عام 1956 انضمت إلى فرقة إسماعيل ياسين وكان أول أدوارها المسرحية في رواية "أنا عايزة مليونير" ومن أشهر أعمالها السينمائية "خضرة والسندباد البحري".


وفي عام 1982 أجريت لها جراحة دقيقة في المخ في مستشفيات باريس، وتوفيت في 3 أبريل 2003 عن عمر 79 عامًا.


والفنانة الراحلة درية أحمد هي والدة الفنانة المعتزلة سهير رمزي، وقد أخفت درية عن ابنتها والدها الحقيقي لمدة 13 عاما، فانفصلت درية عن زوجها محمد عبد السلام أثناء حملها في ابنتها سهير، وتزوجت بعدها من المخرج سيد زيادة وكان هو الأب بالنسبة لها.


 حتى انفصلت درية عنه عندما كان عمر ابنتها 13 عاما، وعادت مرة أخرى لزوجها الأول، وظلت معه لمدة عام ثم تم الطلاق منه مرة أخرى، وذلك بحسب ما تم نشره في جريدة الجمهورية في 11 أكتوبر 1958.

 

اقرأ ايضا:كيف أنقذت شجرة الكريسماس أحمد رمزي في الصباحية؟


ورغم عدم رغبتها في دخول ابنتها الفنانة سهير رمزي مجال التمثيل، إلا أن بعد إلحاحها الكبير وافقت ولكنها ضحت بمجدها وفنها واعتزلت التمثيل والغناء حتى تتفرع لابنتها وتقدم لها النصائح، بالإضافة أن تكون معها في كل وقت خوفا عليها من مجال الفن.


وعندما قررت سهير رمزي الاعتزال تخيلت أن والدتها ستحزن بعد أن أصبحت نجمة كبيرة، ولكنها كانت سعيدة جدا بهذا القرار، حتى أنها قامت بتوزيع شربات احتفالا باعتزالها التمثيل.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم