وزير التنمية المحلية: منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة تكلفت ٣ مليار جنيه 

جانب من  المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن منظومة النظافة الجديدة التي يتم تطبيقها حاليا بلغت ٣ مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى أن هذا المبلغ يشمل جمع القمامة والمخلفات من الشوارع .

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه تم التعاقد مع شركتين خاصتين، ستكونان مسئولتان عن المنطقيتين الشرقية والغربية بالقاهرة، كما أن هيئة نظافة القاهرة ستكون مسئولة  عن المنطقتين الشمالية والغربية .

وأكد وزير التنمية المحلية أن معدات النظافة الجديدة تضم ٢٠٠٠ سيارة و١٥٠٠ معدة و٧٠٠٠ مهمة يدوية بالإضافة ل ١٥ ألف معدة بالمنظومة من عمال نظافة وإداريين ومحاسبين.  

شاهد أيضا :- الرئيس السيسي يوجه بتطوير وتحديث معاهد ومراكز البحوث الزراعية

وتنطلق اليوم الثلاثاء بمحافظة القاهرة المنظومة الجديدة للمخلفات، حيث ستباشر الشركات الخاصة المسئولة عن نظافة المنطقتين "الشرقية والغربية"، العمل بالمعدات والسيارات الجديدة والمكانس الآلية وكافة الآلات الجديدة، طبقاً للعقود الموقعة مع المحافظة للجمع السكني ونظافة الشوارع بأحياء المنطقتين الشرقية والغربية،  بالإضافة إلى عمل هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.

ومن المقرر أن يتفقد  وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي و وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد و رئيس الهيئة العربية للتصنيع ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، معدات واستعدادات الشركات للمخلفات، ويعقب ذلك مؤتمرا صحفيا للإعلان عن البدء فى العمل بالمنظومة الجديدة بالقاهرة.