وزير التنمية المحلية: رفع ٥٠ مليون طن قمامة من الشوارع بالمحافظات 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن القيادة السياسية قد وجهت وزراء التنمية المحلية والبيئة والإنتاج الحربي وهيئة العربية للتصنيع بدراسة منظومة النظافة في مصر.

 

وأكد شعراوي، أن منظومة النظافة الجديدة يتم تنفيذها بشكل تدريجي وذلك من خلال إنشاء البينة التحتية بالمحافظات مثل انشاء المدافن الصحية والمحطات الوسطية والثابتة ومحطات المعالجة  وجمع المخلفات من الجمع السكني.


وأشار وزير التنمية المحلية، أن خلال فترة انشاء البينة التحتية تم تجميع ٥٠ مليون طن قمامة بالشوارع وتم تجميعها مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية تقوم حاليا بجمع تلك المخلوقات.

 

اقرأ أيضا :- الرئيس السيسي يوجه بتطوير وتحديث معاهد ومراكز البحوث الزراعية

 

وأشار إلى أن وزارة الدولة اللانتاج الحربي قد سلمت ٢٥ محطة وسيطة متحركة و ٤٠ محطة وسيطة ثابتة لجمع المخلفات بمحافظات مضيفا أن القطاع الخاص قد شارك في منظومة المخلفات الجديدة.

 

وتنطلق اليوم الثلاثاء بمحافظة القاهرة المنظومة الجديدة للمخلفات، حيث ستباشر الشركات الخاصة المسئولة عن نظافة المنطقتين "الشرقية والغربية"، العمل بالمعدات والسيارات الجديدة والمكانس الآلية وكافة الآلات الجديدة، طبقاً للعقود الموقعة مع المحافظة للجمع السكنى ونظافة الشوارع بأحياء المنطقتين الشرقية والغربية،  بالإضافة إلى عمل هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.

 

ومن المقرر أن يتفقد  وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي و وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد و رئيس الهيئة العربية للتصنيع ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، معدات واستعدادات الشركات للمخلفات، ويعقب ذلك مؤتمرا صحفيا للإعلان عن البدء فى العمل بالمنظومة الجديدة بالقاهرة.