الخميس.. انطلاق مسابقة مبرمجي المستقبل العربية بالأردن

مسابقة مبرمجي المستقبل العربية (صور أرشيفية)
مسابقة مبرمجي المستقبل العربية (صور أرشيفية)

تنعقد النسخة العاشرة من مسابقة مبرمجي المستقبل العربية، يوم الخميس القادم 9 سبتمبر في عمّان، الأردن، تحت رعاية جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

تهدف المسابقة إلى اكتشاف جيل جديد من المبرمجين المبدعين من طلاب المدارس في عدد من الدول العربية، منها  مصر والأردن وفلسطين والمغرب ولبنان والعراق والسعودية وغيرها.

وتسعى المسابقة إلى تشجيع طلاب المدارس المشاركين ودعمهم من خلال تنمية قدراتهم في مجال البرمجة وتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة.

جدير بالذكر، أن المسار التدريبي لبرنامج "مبرمجي المستقبل" يتضمن: تعلم لغات تصميم المواقع الإلكترونية ومنهم HTML، وCSS وكذلك تعلم لغة البرمجة Python، بالإضافة إلى تعلم منهجية Object Oriented Programming  من خلال لغة  Python، وكذلك التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع يتم مراجعتها من قبل مراجعي منصة يوداسيتي، وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات المختلفة وإمكانية إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبي.

وتعتمد طريقة تقديم المحتوى التعليمي للمبادرة على نظام مبتكر يدمج الألعاب (Gamification) في التعلم مما يحقق ارتباطاً تفاعلياً مع المحتوى التعليمي بشكل فعال، والذي يتم متابعته من خلال مقابلات أسبوعية إلكترونية مع مرشدين فنيين تابعيين لمنصة يوداسيتي ومراجعين للمشروعات.