قارون العصر الحديث تتخطي ثروته 200مليار دولار تعرف عليه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نسمع كثيرا عن اثرياء العالم وثراتهم في قوائم فوربس السنويه ولكن من هو قارون الأرض في العصر الحديث هذا الاسم الذي يرمز لاثرى رجل على الأرض   وجميعنا نعلم قصته

 اقرا ايضا ايلون ماسك يحتفظ بلقب ثاني أثرياء العالم رغم انخفاض ثروته
 رصدت بوابه اخبار اليوم ثروات الأثرياء وكان أغني رجل في العالم هو صاحب شركة أمازون التي وصل سطوتها للسوق المصري جيف بيزوس،الذي تخطت ثروته 200مليار دولاروأنهت أسهم أمازون تعاملات الجمعة على ارتفاع بلغت نسبته نحو 0.43% أو بزيادة 15 دولارا، بينما تتداول عند مستويات 3478 دولار، بأقل من 220 دولارا عن ذروتها خلال يوليو الماضي عندما تجاوزت مستويات 3700 دولار.
وتبلغ القيمة السوقية الحالة لشركة أمازون وفقا لاغلاق الجمعة ما يزيد عن 1.76 تريليون دولار، وتبلغ حصة بيزوس البالغ من العمر 57 عاما في أمازون التي أسسها عام 1994، نحو 10% من أسهمها.
وأظهرت بيانات هيئة الأوراق المالية الأمريكية الصادرة، 11 مايو أن بيزوس باع خلال الأيام القليلة الماضية نحو مليوني سهم من أسهم أمازون.
وتم البيع على 3 دفعات، وذلك بعد وقت قليل للغاية من إعلان الشركة تحقيق نتائج جيدة خلال الربع الأول من العام الحاليبقيمة تبلغ نحو 6.7 مليار دولار.
وتلك العملية ليست الأولى، حيث باع بيزوس مرتين خلال العام الماضي، الأولى كانت في فبراير، أما الثانية كانت قبل نهاية شهر نوفمبر، حيث باع بيزوس كمية من الأسهم بأكثر من 7 مليارات دولار.
وبدأ الملياردير جيف بيزوس، والمرشح ليكون أول تريليونير في العالم خلال عام 2026، منافسة ايفون ماسك الذي يقترب منه لاقتناص لقب قارون الارض بتقليص استثماراته على الأرض، لصالح شركته "بلو أوريجين" المتخصصة في مجال الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية.
وتعد "بلو أوريجين المنافس الأول لشركة "سبيس إكس" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والتي أطلقت مئات الأقمار الصناعية في الفضاء لتوفير خدمة إنترنت تغطي كل بقاع الكرة الأرضية.
لم تتضح حتى الآن خطط بيزوس للاستفادة من حصيلة بيع أسهم أمازون، ولكن رئيس أمازون اعتاد ضخ الأموال في شركة تكنولوجيا الفضاء بلو أوريجن التي أسسها "مؤسسة بيزوس إيرث.