بسبب كورونا.. حانات بريطانيا تعاني نقصا في البيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد محال السوبر ماركت والمطاعم باتت الحانات البريطانية بدورها تعاني نقصاً في الإمدادات، إثر انقطاع بعض أنواع البيرة في إحدى كبرى السلاسل في البلد، الذي يواجه مشاكل في التزوّد بالسلع ناجمة بجزء منها عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووباء كورونا.

اقرأ أيضًا: اتهامات للغرب بارتكاب «انتهاك أخلاقي» وتخزين لقاح كورونا في ظل معاناة أفريقيا

ومنذ أشهر عدة، تعاني شركات بريطانية من مشاكل في الإمدادات نتيجة عوامل متضافرة، منها الوباء الذي فاقم نزوح اليد العاملة الأجنبية، وبريكست الذي يعقّد دخول بعض العمال من الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا، مثل سائقي الشاحنات من بلدان أوروبا الشرقية.

وقال إيدي جيرشون، أحد الناطقين باسم ويذرسبون، إحدى كبرى سلاسل الحانات البريطانية، نواجه مشاكل إمدادات ومشروبات البيرة من "كارلينج" و"كورز" هي "أساسية في بعض الحانات"، مشيراً إلى أن بعض المؤسسات تنتظر تسليمها البضائع الناقصة في الأيام المقبلة.

وأشارت مولسون كورز، وهي الشركة التي تنتج هذين الصنفين من البيرة، إلى "نقص في سائقي الشاحنات" أثّر فيها و"في كثيرين" في القطاع، مع التأكيد أنها "تعمل جاهدة" على حل المشكلة.

وطالت مشاكل الإمدادات علامات شهيرة أخيراً، مثل "ماكدونالدز" التي حُرم زبائنها من "الميلكشيك" وبعض المشروبات.

واضطرت بعض السلاسل التجارية الأخرى إلى تعديل عروضها، وفي قطاع السيارات توقفت المصانع عن الإنتاج لفترة بسبب نقص في المكونات الإلكترونية.