إيجابية إصابة نائب محافظ المنوفية والسكرتير العام بفيرس كورونا  

إيجابية  إصابة نائب محافظ المنوفية والسكرتير العام بفيرس كورونا  
إيجابية  إصابة نائب محافظ المنوفية والسكرتير العام بفيرس كورونا  

وأكدت مصادر مسؤولة بديوان عام محافظة المنوفية قبل قليل، إصابة كل من محمد موسى، نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام للمحافظة بفيروس كورونا، حيث تبين إصابتهما بالفيروس التاجي المستجد بعد إجراء مسحات طبية لعدد من قيادات المحافظة.

أعلن  ديوان عام محافظة المنوفية، إصابة محمد موسي نائب محافظ المنوفية، واللواء علاء رشاد السكرتير العام لمحافظة المنوفية بفيروس كورونا المستجد، وخضوعهما للعزل المنزلي، وتنفيذ بروتوكول علاج العزل المنزلي الخاص بوزارة الصحة والسكان

وكشفت مصادر إصابة نائب محافظ المنوفية والسكرتير العام بفيروس كورونا .
كشفت مصادر مسؤولة بديوان عام محافظة المنوفية قبل قليل، عن إصابة كل من محمد موسى، نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام للمحافظة بفيروس كورونا، حيث تبين إصابتهما بالفيروس التاجي المستجد بعد إجراء مسحات طبية لعدد من قيادات المحافظة.
حيث تم التشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية بصورة كبيرة علي عدم دخول ديوان عام المحافظة بدون الماسك الطبي "الكمامة"  مع التباعد الاجتماعي داخل الديوان.

ومن الجدير بالذكر  إلى أن الحالة العامة لنائب المحافظة والسكرتير العام لمحافظة المنوفية، مُستقران ويتم متابعتهم عن طريق أطباء متخصصين بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية.

و على الجانب الآخر تم  إلاجتماعه باللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا
محافظ المنوفية يشدد على تفعيل الإجراءات الإحترازية ويؤكد لجان تفتيش للمرور على مديريات الخدمات والمصالح الحكومية.
- التأكيد  على تطعيم كافة العاملين بقطاعى التربية والتعليم والجامعات بإعتبارهم أولوية أولى قبل بداية العام الدراسى.

شدد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على تفعيل كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، موجهاً بمرور لجان التفتيش والمتابعة على جميع المديريات الخدمية والمصالح الحكومية والجهات التى تقدم خدمات للمواطنين لمتابعة موقف الإجراءات الإحترازية والتأكيد على عدم تأدية الخدمة إلا لمرتدى الكمامات الطبية خاصة بالأماكن الأكثر إقبالاً للمواطنين كالشهر العقارى والسجل المدنى وغيرها من الجهات الأخرى، كما شدد المحافظ بضرورة التنسيق الكامل مع التربية والتعليم والجامعات لتطعيم كافة العاملين بالقطاعين بإعتبارهم ذات أولوية أولى والمتابعة اليومية لسرعة الإنتهاء من تطعيمهم قبل بداية العام الدراسى الجديد، جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وبحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة.
وخلال الإجتماع استعرض وكيل وزارة الصحة إستعدادات المديرية لمواجهة الموجة الرابعة لكورونا والموقف الحالى للفيروس وذلك من حيث توافر الإمكانيات بالمستشفيات للتعامل الفورى مع الأزمات الطارئة ، كما شدد المحافظ على مراجعة موقف منظومة الأوكسجين والمتابعة اليومية للمنظومة وكذا تركيب التنكات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.
كما تم مناقشة أخر مستجدات موقف تطعيمات لقاح كورونا ، وأشار وكيل وزارة الصحة بوجود 12 مركز لتلقى اللقاح و5 مراكز لتلقى المسافرين للخارج وجارى التنسيق مع وزارة الصحة لزيادة عدد المراكز وتوفير الطعوم اللازمة، هذا وقد كلف محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة بتكثيف المرور الميدانى على المستشفيات بنطاق المحافظة لضبط منظومة العمل الإدارى والتعامل بحزم مع  أى متقاعس أو مسئول بالمنظومة الصحية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، مع إستمرار إلغاء كافة الإنتدابات ووقف الإجازات وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة كورونا. 
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على المتابعة الدورية والمستمرة لجائحة كورونا وتقديم كافة أوجه الدعم الكامل للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

اقرا ايضا / محافظ المنوفية: متابعات دورية لنسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»