5 وجبات خفيفة تصلح لأطفالك قبل بدء الدراسة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقع أغلب الأمهات في مأزق نحضير الأطعمة يومياً لأطفالها ، وخاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، فهم أغلب الوقت خارج المنزل فتريد أن تعطيع الأغذية الهامة له التي تحتوي على الفيتامينات والمعان التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، والذي أصبح يصيب الأطفال أيضا.

هناك 5 أطعمة خفيفة يمكن للأم وضعها في علبة الطعام اليومية في حقيبة طفلها وهي كالتالي: 
1 - التفاح المهروس:
يعتبر التفاح من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وتمنح طفلك دفعة من الطاقة في منتصف اليوم الدراسي، ولكن عادة لا يفضل الأطفال تناول تلك الثمرة الغنيّة في شكله الأساسي.
2 - مكعبات الخيار والطماطم مع الجبن:
لدفعة رائعة من الفيتامينات والمعادن الغنية الموجودة بالخيار والطماطم، مع البروتين عالي التركيز الموجود في الأجبان قليلة الدسم، يمكنكِ تحضير وجبة خفيفة لطفلك، عن طريق تقطيع الخيار لمكعبات، وكذلك الجبن، واستخدام أسياخ الشوي القصيرة، ووضع المكعبات بالترتيب بالأسياخ، لوجبة غنيّة وجذابة لطفلك.
3 - توست الموز: 
عادة ما يشعر الأطفال بالملل من أنواع الساندويتشات أو التوست التي يتم تقديمها إليهم، ولهذا يمكنكِ التغيير قليلاً، باعتماد مثلاً توست الموز وزبدة الفول السوداني، لمنح طفلكِ طاقة بالكربوهيدرات الصحيّة الموجودة في الفول السوداني، بينما الموز يعزز مناعة طفلك بوجود مضادات الأكسدة، والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يمكنكِ إضافة أي نوع فاكهة يحبه طفلك مع هذا السناك.
4 – المكسرات: 
حفنة من المكسرات بجانب الوجبة الأساسية لطفلك، ستكون بمثابة سناكس عظيمة، ومفيدة لمناعة أبنائك، حيث تحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات، مثل فيتامين هـ، وفيتامين أ، كما أنها غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم، وكذلك مضادات الأكسدة. ولهذا تساعد المكسرات على الحفاظ على قوة تركيز الطفل، وتمنحه إحساسا بالطاقة لأنها غنية بالكربوهيدرات الصحية، إضافة إلى أوميجا 3 التي تحافظ على خلايا المخ، ونشاط الذاكرة.
5 - الفلفل الملون: 
الأطفال عادة ما ينجذبون للأطعمة المُلونة، لهذا يمكنكِ الاعتماد على الفلفل الملون، وتقطيعه إلى أنصاف، وحشوه بأنواع مختلفة من الأجبان، لسناك صحي ومُغذٍ، حيث يحتوي الفلفل على فيتامين سي، ومضادات أكسدة، وبه نسبة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، والأجبان غنيّة بالكالسيوم والبروتين للحفاظ على مناعة طفلكِ.