«القلب الأمريكية» تعتمد مركز تدريب المستشفيات التعليمية للإنعاش القلبى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أعلن اليوم أ. د. محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن إصدار جمعية القلب الأمريكية  شهادة إعتماد دولية لمركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوى التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ليصبح  بذلك أكبر مركز قائم في مصر من حيث التجهيزات  والمدربين المعتمدين. 


وذكر بأن المركز تم تجهيزه طبقًا لأعلى المواصفات والمعايير العالمية بتكلفة اجمالية بلغت ٥ ملايين جنيه ، مما جعله مؤهل للحصول على هذا الإعتماد الدولى ، والمركز  مجهز  بعدد من المانيكانات والمحاكيات ومساعدات التدريب تفوق تجهيزات أي من المراكز المماثلة، وكذلك يتميز المركز  بمساحة كبيرة تتيح الإلتزام التام بمعايير التباعد  والإجراءات الاحترازية  اثناء التدريب. 

وأفاد د. هاني الشهيدى مدير مركز الانعاش القلبي الرئوى بالهيئة واستشارى القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومى ومسئول توكيد جودة التدريب بالجمعية الأمريكية للقلب في مصر، بأن المركز يقوم بتقديم الدورات التدريبية المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية لإعداد المدربين المعتمدين دوليا علي الإنعاش القلبي الرئوى، بالإضافة إلى دورات تدريبية لمستويات الإنعاش القلبي الرئوى الأساسي والمستوى المتقدم ، ليس فقط للأطباء والعاملين بالمجالات الصحية، ولكن لجميع الفئات.


وأضاف بأن التدريب على الإنعاش القلبى الرئوى أصبح ضرورة ملحة للجميع ، لما له من أهمية في انقاذ الحياة، لافتًا النظر إلى واقعة كابتن منتخب كرة القدم الدانماركى إريكسون والذى تم انقاذ حياته داخل الملعب نظرًا للتدريب الجيد لزملاؤه اللاعبين على الإنعاش القلبي.