اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية تهيب بالالتزام باللوائح

اشرف صبحي
اشرف صبحي

أصدرت اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية وحوكمة الإجراءات والمنازعات، بيانًا رسميًا، موجه إلى مجالس إدارات الهيئات الرياضية.

 

وجاء نص البيان كالتالي:

في إطار الدور الذي تقوم به اللجنة  في الإشراف على اعمال وإجراءات الجمعيات العموميه بالهيئات الرياضية واضعة نصب أعينها  دقة وسلامة الإجراءات وتذليل وتسهيل كافة العقبات وفي سبيل ذلك فإن اللجنة في حالة انعقاد دائم على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع للإنتهاء من الأعمال الموكلة إليها في أقرب مدة زمنية ممكنة.
وإذ تهيب اللجنة بمجالس إدارات الهيئات الرياضية الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الجهة الادارية المختصة وتحديد جدول زمني لأعمالها في ضوء احكام قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 و اللائحة المالية للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2021 حرصا على صحة وسلامة إجراءات انعقاد الجمعيات العمومية. وعلى الجهة الإدارية المختصة سرعه اعمال شئونها وفق الاختصاص المخول اليها إعمالا لأحكام القانون واللائحة المشار إليهما.
واللجنة تتابع عن قرب كافة الإجراءات وتؤكد أنها على مسافة واحدة من الجميع وحريصة كل الحرص على تطبيق أحكام القانون على الكافة إعلاء لمبدأ النزاهة والشفافية وتحقيقا للصالح العام.