خلال فعاليات حملة الهلال الاحمر المصري التوعوية الموسعة للتبرع بالدم

القباج: تحية للسيد الرئيس لإطلاقه المشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال فعاليات حملة الهلال الاحمر المصري التوعوية الموسعة للتبرع بالدم تحت شعار "تبرعك حياة لغيرك، إنه في التبرع والتطوع "حياة" واضافة قيمة لعطاء الانسان، موضحة أن هناك شخص يحتاج للتبرع بالدم كل ثلاث ثواني، وأن تبرع شخص واحد قد ينقذ أكثر من حياة، مضيفة أن عملية التبرع بالدم تفيد الشخص المتبرع والمتبرع إليه.

وأوضحت القباج أن إنجازات حملة التبرع بالدم تضاف لإنجازات جمعية الهلال الأحمر المصري التي أصبح لها دورا تنمويا اصيلا وليس فقط اغاثيا في أوقات الأزمات وفي جميع الأوقات كما وضح دوره بشدة خلال جائحة كورونا واضافت أنه يعمل ايضا علي دعم اللاجئين. 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي التحية للسيد رئيس الجمهورية علي إطلاق المشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما، مؤكدة أنه مشروع قومي واستراتيجي له أثره الصحي والانساني والاقتصادي.

وأكدت أن السيرة العطرة للدكتور الراحل ايهاب سراج الدين ستظل باقية، وسيبقي المواطن المصري الأصيل الأمين الذي عمل لوطنه بإخلاص، مؤكدة أنه كان مهنيا ناجحا وانسانا عطاءا ومواطنا مخلصا وهو قائد تطوير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، كما كان يولي اهتمامًا كبيرا بأطفال أنيميا البحر المتوسط.

إقرأ ايضا .. «التضامن» تطلق حملة الهلال الأحمر للتوعية بالتبرع بالدم