عاجل

تتصدرها الصين.. أخطر 5 طرق في العالم| صور

أخطر طرق في العالم
أخطر طرق في العالم

قالوا قديما "اختار الصديق قبل الطريق" فالصديق هو من يصعب عليك الرحلة أو يهون عليك تعب الطريق وهو من يساعدك في مواجهة مخاطرة وتحدياته، ولكن مع "طرق الموت "الأخطر حول العالم عليك أن تختار الطريق أولا قبل كل شئ فمخاطرها وصعوبتها تجعلك تفكر آلاف المرات قبل السير عليها فشجاعتك وحدها لا تكفي.

وحسب موقع "oddee" الأمريكي فتتصدر قائمة الطرق الأخطر في العالم طريق "ينجاس الشمالي " في بوليفيا والذي يربط بين العاصمة البوليفية ينجاس وبين كورويكو في منطقة ينجاس يبلغ طول الطريق ما بين 61 إلى 69 كيلومتراً ويقع على المنحدرات الشرقية لجبال الأنديز وفي عام 2005 تم تصنيف الطريق على أنه أخطر طريق في العالم.

اقرأ أيضا

 خبير يوضح الوقت الصحيح لـ «القيلولة»

ويأتي كذلك طريق "نفق جيوليانج " بالصين، حيث تم حفر هذا الطريق في جبل تاي شان في مقاطعة شاندونغ الصينية بواسطة القرويين الذين يعيشون في هذه المنطقة واستغرق بنائه 5 أعوام ويبلغ طوله حوالي 1.2 كيلومتر بارتفاع 5 متر وعرض 4 متر.

وتستمر الصين بامتلاك أكثر الطرق خطورة ولكن مع طريق "سيشوان-التبت " الذي يربط بين مدينة شينجدو عاصمة مقاطعة سيشوان الصينية والتبت ويبلغ طول الطريق 2.4 كيلومتر ويمر على أكثر من 14 جبل وتكمن خطورته في وجود العديد من المناطق الخطرة التي تكون السيارات معرضة فيها للانهيارات الأرضية.

وننتقل من الصين إلى إيطاليا مع طريق "ممر ستلفيو " يبعد هذا الطريق حوالي 75 كيلومتر عن مدينة بولزانوا في أقصى شمال إيطاليا ويقع هذا الطريق وسط جبال الألب على ارتفاع 2757 متر فوق سطح البحر وتكمن خطورته في انحناءاته الكثيرة التي تجعل من القيادة عليه مغامرة غير محسوبة.

وتختتم القائمة بطريق "ترولستيجن" بالنرويج فهذا الطريق تبدأ خطورته من اسمه والذي يترجم إلى "سلم الترولات– لعبة القمار" يمر الطريق بجبل "قبعة الترول" ويضاف إلى الطرق الخطرة بسبب كثرة انحناءاته ومنحدراته كما أنه في بعض اجزائه لا يزيد عرض الطريق فيها عن 3.3 متر.