ننشر تفاصيل مدرسة تمريض«الكهرباء» للحاصلين على الشهادة الإعدادية

 الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية بالكهرباء
الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية بالكهرباء

أكد الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية بالكهرباء، أن الشركة في انتظار الموافقة النهائية من وزارة الصحة بخصوص افتتاح مدرسة تمريض بنظام الخمس سنوات تابعة للشركة. 

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ «بوابة اخبار اليوم» أنه من المفترض أن تستقبل المدرسة العام الدراسي المقبل 2022-2021  أول دفعة من الطلاب  الراغبين في التقدم من الفتيات الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأضاف رئيس شركة الخدمات الطبية، أن المتقدمين للالتحاق بالمدرسة سيخضعون لاختبارات تمهيدية متعلقة باللغة والكمبيوتر والمعلومات العامة لاختيار الأشخاص المتميزين فقط. 

وأوضح أن المدرسة لن تقتصر على أبناء العاملين بقطاع الكهرباء فقط بل ستكون متاحة أمام الجميع ومن يرغب في التقدم عليه متابعة الإعلان عن الموعد المحدد لذلك، وأن الهدف من إنشاء تلك المدرسة هو تخريج كوادر تمريض على أعلى المستويات من الكفاءة والخبرة كى يستفيد منها قطاع الكهرباء والقطاعات الصحية الأخرى.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم استحداث تخصصات جديدة بتلك المدرسة، منها ما يتعلق بمكافحة العدوى والجودة ومهارات الاتصال ولغة الحوار، لافتا إلى أنه سيتم تدريس «الإتيكيت» ولغة الجسد بالمدرسة حتى يتم استخراج كوادر جديدة مختلفة ومتميزة.

وأشار إلى أنه تم اختيار أحد المقار التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بمنطقة السواح كمقر لمدرسة التمريض الجديدة، حيث من المرتقب أن تستقبل المدرسة 100 متقدمة تقريبًا خلال العام الحالي، مضيفا أنه ضمن خطة الشركة في المستقبل القريب إنشاء معهد اخر للذكور بمنطقة وادي حوف بحلوان سيقوم بتدريس تكنولوجيا صيانة الأجهزة الطبية. 

وبالنسبة للمصروفات الخاصة بالمدرسة الجديدة أوضح إسماعيل، أن المصروفات ستكون 8000 جنيه تقريبا في العام الواحد  وسعر ملف التقديم سيكون 850 جنية.