سموم المواد الحافظة| سرطان يلاحق الأطفال منذ الصغر.. واستشاري يوضح المخاطر

تعبيرية
تعبيرية


السناكس والمواد الحافظة بداخلها لها المنتجات تأثير خطير على أطفالنا، خاصة وأنها عبارة عن مواد غير صحية وبها نسبة زائدة من الدهون والسكريات.


يقول دكتور علاء الدين مصطفى استشاري طب الأطفال، أن عيادته تستقبل يوميا أطفال يعانون من نزلات معوية متكررة وجهاز المناعة لديهم شبه منعدم، وهذا بالطبع يكون نتيجة تناول مثل هذه الأشياء مجهولة المصدر والوجبات السريعة، مضيفا أن هذا لايؤثر فقط على الحالة الصحية وإنما يؤثر على تفاعله في المدرسة ومعدل ذكاء الطفل.

 

اقرأ أيضا | 
سموم المواد الحافظة| «السناكس المجهولة» تفسد بطون الأطفال

 

ويؤكد أن السناكس في حد ذاته حتى لو من شركات معروفة، فان المواد الحافظة به تجعله سبب لأمراض مختلفة وعلى رأسها «الأورام السرطانية» المتفشية بشراهة في المجتمع، فما بالنا بتلك مجهولة المصدر إنتاج مصانع «بير السلم»، والمنتشرة أمام المدارس، ولا يوجد لها أي معايير جودة، واصفا إياها بـ «مصيبة كبرى»، وأنه على وزارة الصحة الانتباه لها، مطالبا إيقافها من المصدر.

 

وأضاف أن لها أيضا تأثيرا سلبيا على الجهاز الهضمي، وتجعل الطفل يعاني دائما من إسهال أو إمساك، وكثيرا ما تسبب زيادة غير محمودة في الوزن، والسمنة مسلسل من الرعب، معناها ضغط عالي ومشاكل في المفاصل وسكر ومشاكل في القلب.


وشدد «مصطفى» على أن منع هذه الأشياء تماما عن أبنائنا، ضرورة حتمية، موجها الأسر بأن تربى طفلها على أن الفاكهة والخضر هي السناكس الصحي، وأنه على الأم أن تقوم هي بعمل أشياء بديلة في المنزل بمكونات مضمونة وصحية بدون مواد حافظة أو ألوان صناعية. 

لقراء باقي الملف تابعونا ...