ليفربول يرفض انضمام صلاح للمنتخب

محمد صلاح
محمد صلاح

رفض نادى ليفربول انضمام محمد صلاح للمنتخب الوطنى بسبب فيروس كورونا..واضطر الاتحاد المصرى لكرة القدم إلى تكثيف اتصالاته مع الاتحاد الدولى بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين المحترفين إلى المنتخب للمشاركة فى تصفيات كأس العالم التى تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم فى البلدان التى يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام.

وكان اتحاد الكرة قد تلقى خطابا من نادى ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطنى فى معسكره المقبل الذى يتضمن مواجهتى انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وأشار خطاب النادى الإنجليزى إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة فى انجلترا لمواجهة تفشى فيروس كورونا فى العالم والذى يضع العائدين من بعض الدول فى عزل صحى إجبارى لمدة عشرة أيام بعد عودتهم إلى انجلترا.

كما أعرب النادى الإنجليزى فى خطابه عن أمله فى أن يتفهم الاتحاد المصرى اضطراره لذلك، فى مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحى لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذى تحدده السلطات الإنجليزية.
يذكر أن نادى ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.