بتكلفة 1.2 مليار جنيه.. تشغيل مستشفى الطوارئ بجامعة الزقازيق يناير القادم 

مستشفى الطوارئ بجامعة الزقازيق
مستشفى الطوارئ بجامعة الزقازيق

أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أن العمل يسير على قدم وساق بمستشفى الطوارئ الجديدة، التي تعد أحد المشروعات القومية والصروح الطبية الضخمة في شرق الدلتا والتي ستقدم خدماتها لمواطني الشرقية والمحافظات المجاورة، وأنه تم التاكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال وتذليل المعوقات لتسليمها ودخولها الخدمة في التوقيتات المحددة وطبقًا للمواصفات القياسية في بداية العام القادم.

وأشار «شعلان» إلى أن إنشاء مستشفى الطوارئ يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى من أبناء المحافظة بالإضافة إلى رفع مستوى الإمكانيات والاستعدادات اللازمة لاستقبال جميع حالات الطوارىء لتلقي العلاج دون الحاجة إلى نقلهم إلي أماكن أخرى.

اقرأ أيضا| تزايد إقبال الطلاب على مكتب التنسيق الإليكتروني بجامعة الزقازيق

وأوضح الدكتور عثمان شعلان، أن مستشفى الطوارئ أقيمت على مساحة 6 آلاف متر وتكلفت مليار و200 مليون جنيه وتتكون من بدروم، ودور أرضي و6 طوابق علوية ويشمل أقسام الاستقبال، وعيادات خارجية، وغرف عمليات متطورة، ومعامل تحاليل، ومعامل أشعة، وغرف عناية مركزة، ووحدة مناظير، وعيادات متابعة بالإضافة إلى استراحات وقاعات الطعام وكافيتريا للزوار.

وتضم 250 سرير إقامة و80 سرير عناية مركزة و13 حجرة عمليات مشيرًا إلى أن المستشفى تضم غرف الطوارئ وشبكات مقاومة وإنذار الحريق، وشبكة الغازات، وشبكات التيار ومحولات الكهرباء.