عاجل

مياه الشرب بالدقهلية: «حياة كريمة» تعود بالنفع للبيت المصري| فيديو

المهندس خالد حسين نصر
المهندس خالد حسين نصر

قال المهندس خالد حسين نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، إن مبادرة حياة كريمة هي مشروع قومي متميز حيث يعود على البيت المصري بطفرة كبيرة في الخدمات خاصة في أهم خدمة وهي مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف «نصر» خلال لقائه مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز"، أنه يوجد حوالي 26 قرية تمثل القرى الأكثر احتياجاً بمركز "شربين" في الدقهلية، مشيراً إلى أنه بعد جهود مبادرة حياة كريمة ستصل نسبة تغطية المياه إلى 100% لقرى المحافظة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتوفير وتدعيم خدمة المياه والصرف الصحي داخل كل قرية خاصة القرى الأكثر احتياجاً وفقراً، مشيراً إلى أن الهيئة الهندسية هي التي تتم بتنفيذ كافة المنشآت ومتابعة الأعمال من خلال فريق إشراف واستشاري خاص بها.

وتابع  خالد حسين نصر، أن شركة مياه الشرب بالتنسيق مع المسئولين في المحافظة تقوم بمتابعة الأعمال أيضاً أول بأول، مؤكداً على وجود تنسيق مستمر بين المحافظة وشركة المياه والجهة المنفذة وهي الهيئة الهندسية.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، عن نسبة تنفيذ المياه في الـ 26 قرية وصلت لأول مرة على مستوى الجمهورية لـ أكثر من 82% بأطوال 128 ألف متر، مؤكداً على وجود وتوفير الخدمة بالفعل واستفاد المواطنين وأهالي هذه القرى بها.