القابضة الغذائية: مصر تساهم بـ60% من رأس مال الشركة السودانية للتنمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن مصر تساهم بنسبة 60%  من رأس المال، الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، لافتا إلى أن التعاون مع شركة اتجاهات السودانية يعود إلى العام 2014، مع إبرام أول عقد معها لتوريد اللحوم السوادني الطازجة.

وأشار رئيس القابضة للصناعات الغذائيه  إلي أن شركة اتجاهات السودانية قد تعاقدت مع وزارة التموين لتطوير وإدارة 25 منفذ تابع للقابضة للصناعات الغذائية متخصصة لبيع اللحوم بنظام الشراكة مع إطلاق علامة تجارية جديدة يطلق عليها "Just Meat "إضافة إلي بيع اللحوم الطازجة داخل منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية.

جدير بالذكر أن  الدكتور على المصيلحي،وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتمع  اليوم  مع الوفد السوداني، والذى ضم عدد من أعضاء وممثلي الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة والتي أنشأت في ابريل 2021، وكذلك ممثلي شركة الاتجاهات السوادنية.

وأكد المصيلحى  أن اجتماع اليوم تم في إطار الوقوف على آخر المستجدات والتطورات بالشركة وخطتها الإستراتيجية خلال الفترة المقبلة، وأوضح  أن الشركة سوف تساهم في خلق كيانات اقتصادية أخري بين الدولتين الشقيقتين إضافة إلى توفير آلاف فرص العمل للشباب من البلدين.
 

 

القابضة الغذائية: نسبة صرف السلع التموينية تجاوزت الـ80%