أول رئيس إذاعة مصرية من ذوي الهمم: بكيت فور إبلاغي بالقرار | فيديو

 المذيع رضا عبدالسلام، رئيس شبكة القرآن الكريم
المذيع رضا عبدالسلام، رئيس شبكة القرآن الكريم

قال المذيع رضا عبدالسلام، رئيس شبكة القرآن الكريم، وهو أول رئيس إذاعة من ذوي الهمم، إنه حُرم في البداية من الانضمام إلى إذاعة القرآن الكريم، موضحًا: (جمعني موقفا بحلمي البلك عندما كان رئيسا للجنة اختبار المذيعين، وقبل ذلك كنت دخلت امتحانا ولم يمتحونني .. لما شافوا شكلي قالوا ده مينفعش، لأني كنت أكتب بفمي).

وأضاف عبدالسلام خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: (طلبت منه أن يختبرني، ووافق، وبعد نهاية الامتحان كتب يُقبل مذيعا للهواء في إذاعة القرآن الكريم وكانت هذه الواقعة بداية حياته المهنية في الإذاعة، وبعدما بدأ عمله واجه عقبات أخرى بسبب الإعاقة، لكنه كان صابرا ومصرا على هزيمة الصعاب). 

وتابع: (في بعض الأحيان أعذر من ينظرون نظرة دونية تجاهنا لكن يجب أن نراجع أنفسنا تجاه ذوي الهمم لأن هذه الفئة يجب أن تعيش وان يتاح لها الفرص حتى نكون منتجين، فذوي القدرات الخاصة يمثلون 10% من المجتمع المصري ويجب استغلالهم). 

ولفت، إلى أن محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية اتصل به وأخبره بأنه أصبح رئيس لشبكة القرآن الكريم، بكى بشدة، لأنه لم يكن يتوقع ذلك رغم أنه كان مرشحا، حيث إن إذاعة القرآن الكريم أكبر وأول إذاعة للقرآن الكريم في العالم.

وشدد، على أن إذاعة القرآن الكريم من معالم التيسير والفقه الوسطي، وستسمر ذلك من أجل تأدية هذه الرسالة، مشيرًا إلى أن لديه خطة لدعم الإذاعة حتى يكون للمتحدثين البارزين وجود فيها، عن طريق نشر الفكر والعلوم الإسلامية، حيث سيتم الاستعانة بهم في البرامج او في الفقرات البينية.