هيئة حماية الشواطئ: مشروعات كبرى لحماية السواحل المصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس أشرف حبيش رئيس هيئة حماية الشواطئ، إن الهيئة المصرية لحماية الشواطئ تواصل أعمالها من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التى تهدف لحماية السواحل المصرية وتأمين الأفراد والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة والطرق والاستثمارات بالمناطق الساحلية.

وأضاف حبيش خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن الهيئة تقوم بوضع ومتابعة كل الاشتراطات اللازمة لحماية الشواطئ وفقًا للقوانين المنظمة بطول السواحل المصرية.

وأشار إلى أن الهدف من تنفيذ هذه المشروعات هو مواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ في المناطق التي تعاني من عوامل النحر الشديد، واسترداد الشواطئ التى فقدت بفعل النحر الأمر الذى يسهم فى زيادة الدخل السياحي بالمناطق التي تتم فيها أعمال الحماية.

وأكد أن أعمال الحماية أيضًا تسهم فى تنمية الثروة السمكية بالبحيرات الشمالية، من خلال العمل على تطوير بواغيز هذه البحيرات وتنميتها، لضمان جودة مياه البحيرات من خلال تحسين حركة دخول مياه البحر للبحيرات، كما يتم تنفيذ أعمال لحماية مصبي نهر النيل عند دمياط ورشيد من مشاكل النحر والترسيب.