فرفيش كده | مين قال الوزير فاشل؟!

فرفيش كده
فرفيش كده

الذين قالوا إن وزير التعليم طارق شوقى فاشل غلطانين.. الوزير حاول وبيحاول يطبق تجربة وبيتعامل بمثالية ويبتغى الاصلاح وتطبيق سياسة دولة تبحث عن اصلاح منظومة التعليم.


ويبدو أن هناك تار بايت بين الوزير وبين أى حد مجهول، دبر له مكيدة، ليزداد سخط أولياء الأمور على نظام تعليمه، فبعد حرقة دم سنوات كاملة بحثا عن طريقة لفهم نظام الثانوية العامة، ثم الاستسلام للنظام الذى تم اقراره، وبعد اللف على المدرسين وحلب جيوب أولياء الأمور، وتعب الأعصاب فى الامتحانات، نسى الناس كل ذلك واستكانوا وانتظروا نتيجة أبنائهم، وبدأوا مقدما فى تدبير أمورهم لدخول أبنائهم جامعات خاصة، من رهن ذهب زوجته، ومن تصرف ببيع عقار، ومنهم من بحث عن قرض ليلحق ابنه او بنته بجامعة.


ليأتى من يفتقدون للمسئولية ويدوسوا أحلام الناس بعنجهيتهم، هؤلاء قلة مسيئة، موظف صغير وقعت فى يده النتيجة ليحملها لمسئول كبير على سبيل الأمانة فى العمل، لنجدها وقد تسربت لبعض النواب والكبار.


ليست اهانة للوزير، ولكنها صلف من الصغار فى السن والخبرة ممن انعدمت لديهم المسئولية، لم يراعوا مشاعر الناس ولا أعصاب الطلاب، هدفهم العنجهية والمنظرة على مواقع التواصل واثبات الذات..

 

كان من الفطنة أن يطلق الوزير النتيجة فور تسريبها ليفوت الفرصة على الجميع، لكنه مستمر فى ثقته!


لو فكر طارق شوقى بحكمة لوزع النتيجة فورا وسمح للمواقع والصحف التى دفعت دم قلبها للوزارة، ببث النتيجة فور تسريبها، يبدو أن موظفا صغيرا يحاول احراج الوزير.


لكن فى ظل هذه الأزمة التى زلزلت البيوت المصرية والتى لم تنم من القلق منذ تسريب النتيجة، إلا أننى لم أتوقف عن الضحك، بسبب تصريحات الوزير الذى قال فيها نصا وبثقة: «لا أحد يستطيع الوصول للنتيجة قبل اعتمادها وإعلانها رسميًا، وأعمال تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات التى حصل عليها الطلاب تمت إلكترونيًا فى مراكز مؤمّنة جيدًا».


ياخى.. ايييه !.. سيادة الوزير هون على نفسك فاعتقادى أنك لست المقصود.. من فعل ذلك لم يقصد أحدا، لأنه لايعرف مسئولية ولايفرق معاه وزير ولا طلاب ولا أولياء الأمور.


كان المفروض التعامل مثل كل السنوات الماضية، وكانت فئات كثيرة تحصل على النتيجة بمجاملات بسيطة، لكن من سرب هذا العام قصد احراج الوزير حتى مع محررى التعليم..


ده طباخ السم بيدوقوا يامعالى الوزير!


كان هناك حريفة لكن يبدو أن التخبط والعنجهية تسيطر حتى على الموظفين الصغار الذين تعمدوا التسريب والتشويش والشوشرة والقلق، عقليات متحجرةً تفوق عقليات طالبان الذى جلسنا نستهزىء بهم عبر مواقع التواصل.


ولايهمك يامعالى الوزير، كله بيعدى، ريح أعصابك، خدلك يومين فى الساحل..

واللا أقولك بلاش الساحل، زحمه ومليان من عينات الناس الخايبة اللى سربت نتيجة الثانوية.