اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يتوافد للتبرع ببلازما الدم بطنطا| فيديو وصور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد المركز الإقليمي لنقل الدم بطنطا توافد العشرات من أعضاء إتحاد شباب الجمهورية الجديدة للمشاركة في التبرع ببلازما الدم.

يأتي ذلك ضمن حملة المشروع القومي للتبرع بالبلازما، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

وتجمع شباب الاتحاد أمام ديوان عام المحافظة، وارتداء الزي الموحد والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وتوجه أعضاء الاتحاد والشباب المشاركين في الحملة إلي بنك الدم بمدينة طنطا للتبرع ببلازما الدم ونشر التوعية بين المواطنين بضرورة التبرع بالبلازما.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الاستعدادات كانت مبكراً لتلك الحملة التي تعد الأولى من نوعها في أفريقيا والدول العربية، وان اختيار المركز الإقليمي لنقل الدم بطنطا، من قبل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، التي تقدم كل جهدها لإنجاح تلك المبادرة، كما قدمت المحافظة بقيادة محافظ الإقليم الدكتور طارق رحمي، كافة سبل الدعم لتسهيل عمليات استقبال المتبرعين بالبلازما، من خلال عمل التحسينات في المنطقة الموجود بها بنك الدم ورصف الشارع، وتوفير منطقة إنتظار لسيارات نقل الدم.

وبين أن مديرية الصحة بالغربية، تعمل على تنظيم حملات التوعية للمواطنين للحث على المشاركة في المبادرة، موضحا إن  المتبرع يستفاد من التبرع بخضوعه إلى جميع تحاليل صورة الدم والفيروسات والتي تجري بالخارج بتكاليف باهظة، ويتم إجراء هذه التحاليل للمتبرعين بالمجان، وإن اليوم الأول شهد إقبالا كبيرا من المواطنين وكان هناك حرص شديد من شباب اتحاد الجمهورية على التبرع وتقديم نموذجا يحتذى به في التبرع.

وبين وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مديرية الصحة بالغربية بالتنسيق مع وزارة الصحة والمحافظة دعمت المركز بأحدث الأجهزة الخاصة بفصل الدم، ويتم فصل الدم من المواطنين بشكل مباشر دون الحاجة إلى فصله مره آخرى، وأن التبرع  بالبلازما مهم جدآ لكثير من حالات مرضي الكبد، وأن الدولة بصدد إنشاء أكبر مصنع البلازما بالشرق الأوسط، لاستخراج مشتقات البلازما، لصناعه بعض الأدوية التي تستخدم في علاج بعض الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي، وأمراض النزف.

 

اقرأ أيضا| تنفيذ مشروعات خدمية جديدة بأسيوط ضمن مبادرة «حياة كريمة»