تنسيق الجامعات 2021| قواعد التوزيع الجغرافي لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق االجامعات

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أنه تقرر فتح باب تنسيق القبول بالجامعات السبت 21 أغسطس المقبل، على أن تنتهي المرحلة الأولى للتنسيق في ٢٥ أغسطس.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في ٢٨ اغسطس، ولفت إلى الرابط الالكتروني لتنسيق القبول بالجامعات كالتالي: 
https://tansik.egypt.gov.eg

اقرأيضا||لطلاب المرحلة الأولى.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات 2021

وتتنشر بوابة أخباراليوم.. قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق للطلاب المرحلة الأولي 2021 وهي ..

يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات "بالنسبة للإدارات التعليمية"، ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب)، ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة، لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

كما لا يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي، حيث إن التوزيع الجغرافي يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.