عن أسباب النجاح وخطط المستقبل.. أوائل الثانوية العامة بالقاهرة يتحدثون لـ«بوابة أخبار اليوم»

أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة

حالة من الفرحة العارمة تملكت أوائل الثانوية العامة بالقاهرة عقب إعلان  وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، تفاصيل نتيجة الثانوية العامة ، وإعلان النسبة العامة للنجاح ، وإعلان قائمة اوائل الثانوية العامة بمختلف الشعب لهذا العام.

 «بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع اوائل الثانوية العامة بمحافظة القاهرة لمشاركتهم الفرحة وسؤالهم عن أسباب النجاح وخطط المستقبل.

 

في البداية قال محمد مصطفى فخر الدين "الثالث على الجمهورية" في الثانوية العامة ٢٠٢١  بمدرسة نرمين اسماعيل بإدارة سرق مدينة نصر في القاهرة،  إن والدي كان سر نجاحي بسبب طبيعة عمله في المؤسسة العسكرية، حيث زرع في داخله الانتظام في الدراسة. 

واضاف  الثالث على الجمهورية في الثانوية العامة ٢٠٢١ في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه لم يعتمد إطلاقا على الدروس الخصوصية، ولكنه كان يشاهد باستمرار قناة وزارة التربية والتعليم قناة " مدرستنا "، مؤكدا أنه كان يذاكر من ٨ لـ١٠ ساعات يوميا .

 

وحول كيفية معرفته بالحصول علي المركز الثالث أكد أنه كان يشاهد المؤتمر وعرف عن طريقه، مؤداً أنه سيلتحق بكلية الطب. 

 

بينما قالت ألاء علي محمود "الرابعة مكرر على الجمهورية" في الثانوية العامة ٢٠٢١، والطالبة بمدرسة الحرية الثانوية بنات بإدارة الزاوية الحمراء في محافظة القاهرة، إنه كانت تحدد مجموعة من الدروس يوميا تذكرة، ولم تعتمد على عدد ساعات معينة.

 

وأضافت الرابعة مكرر  في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن أكثر الصعوبات التي كانت تواجهها، هو عدم معرفة شكل الأسئلة بورقة الامتحانات، والتي تم الإعلان عنها في شهر يونيو، مؤكدة أن والدها ووالدتها هم الداعم الأول لها، مشيرة إلي أنها سوف تلتحق بكلية الألسن شعبة اللغة الانجليزية.

 

وحصلت الاء علي محمود الرابعة مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة ٢٠٢١ على مجموع ٣٨٥ درجة.

 

فيما قال محمود محمد حسن "الرابع مكرر على الثانوية العامة ٢٠٢١" من مدرسة المبتديان الثانوية بإدارة السيدة زينب في محافظة القاهرة، إنه واجه العديد من الصعوبات خلال هذا العام ابرزها مرضه في الفترة ما قبل الامتحانات، لافتاً أنه سيلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

بينما أكد الطالب أحمد حسين علي احمد الرابع مكرر على الجمهورية والطالب بمدرسة حلوان الثانوية بنين في محافظة القاهرة إنه لم يعتمد على عدد ساعات محددة في اليوم مضيفا أن يجب أن يعتمد الطلاب على التركيز اولا قبل تحديد ساعات.

 

وأشار الرابع مكرر على الجمهورية في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه كان يعتمد على الدروس الخصوصية مشيرا إلى دخول الامتحانات التجريبية التي عقدتها وزارة التربية والتعليم ساعدتها كثيرا في معرفة شكل وأسلوب الامتحان.

 

وقال بلال إبراهيم يونس "الرابع مكرر على الثانوية العامة ٢٠٢١" والطالب بمدرسة سعد زغلول الرسمية بنين بإدارة المعصرة في محافظة القاهرة إنه لم يحدد مدد معينة للمذاكرة.

اقرأ أيضا| فيديوجراف| أبرز تصريحات وزير التعليم العالي حول تنسيق القبول بالجامعات

 

وأضاف بلال إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه حتى الآن لم يحدد الكلية الذي يريد أن يلتحق بها، مؤكدا اعتماده على الدروس الخصوصية طوال الثانوية العامة، وأضاف الرابع مكرر على الثانوية العامة ٢٠٢١ أن من الصعوبات التي كانت توجه هي عدم معرفة أسلوب ومواصفات ورقة الامتحان إلا بوقت قليل قبل الامتحان.