بحضور الأنبا عمانوئيل.. محافظ الأقصر يكرم القنصل الشرفي لإيطاليا

 محافظ الأقصر يكرم القنصل الشرفي لإيطاليا
محافظ الأقصر يكرم القنصل الشرفي لإيطاليا

كرم المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فرنسيس أمين، القنصل الشرفي لإيطاليا، نظرًا للدور المتميز الذي قام به على مدى ثلاثين عامًا في خدمة العلاقات المصرية الإيطالية٬ بحضور صاحب النّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك،

جاء ذلك بمشاركة محمد عبدالقادر خيري، نائب المحافظ، والدكتور بدوي إسماعيل، عميد كلية الآثار جامعة الأقصر، رمضان سعد الدين، رئيس جمعية المرشدين السياحيين، سعدي عبدالقادر، مدير إدارة البرامج الأجنبية بديوان المحافظة، وعدد من المرشدين السياحيين.

يأتي ذلك التكريم، عقب منح رئيس جمهورية إيطاليا وسام «فارس» للمؤرخ والأثري فرنسيس أمين، وقام سعادة سفير إيطاليا بالقاهرة بتقليده الوسام في حفل حضره جمع من الدبلوماسيين، والمرشدين السياحيين، وذلك لدعم العلاقات الثقافية بين مصر وإيطاليا على مدار ثلاثة عقود متصلة.

الجدير بالذكر أن المؤرخ والأثري فرنسيس أمين ولد بمدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، كما له إسهاماته بما يملكه من أرشيف أثري وتاريخي.

وتقدم نيافة الأنبا عمانوئيل باسم الإيبارشية بأحر التهاني للقنصل الشرفي لإيطاليا المؤرخ،  فرنسيس أمين لهذا الوسام والتكريم المستحق، متمنيًا له دوام التوفيق في دعم العلاقات المصرية الإيطالية، التي ترجع لآلاف السنين.