القومي للمرأة بالبحيرة يُنظم ندوة توعوية عن «حياة كريمة» بقرية أبو حمص| صور 

 ندوة توعوية عن مبادرة حياة كريمة
ندوة توعوية عن مبادرة حياة كريمة

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، نظم  فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد بالتعاون مع الوحدة المحلية لمجلس قرية قافله بمركز أبو حمص ندوة توعوية عن مبادرة حياة كريمة. 

حضر الندوة كلًا من المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة والنائبة رشا كليب مؤسسة حياة كريمة ود.إيناس الجويلي عضوة فرع المجلس، والشيخ السيد مصطفي ممثل الأوقاف، الواعظة تهاني محمد سفيرات المحبه والسلام وأحمد حسن  رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية بالبحيرة ود صالح ابراهيم مقرر المجلس القومي للسكان و نهي فايز ممثله البنك الزراعي.

اقرأ أيضا|إزالة 47 حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة 

وبدأت فعاليات الندوه بكلمة النائبة رشا كليب منسق مؤسسة حياة كريمة بأبو حمص  تحدثت فيها عن مبادرة حياة كريمة والمشروعات المستهدفة. 

وأشادت النائبة رشا كُليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومنسق مؤسسة حياة كريمة بالبحيرة بجهود المجلس القومي للمرأة فرع البحيرة، وأكدت علي أهمية الندوات التوعوية الشاملة التي يقوم بها المجلس في قري حياة كريمة، وتحدثت عن فكرة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة ودور مؤسسة حياة كريمة بها، وكذلك أعطت نبذة عن أهم المشروعات التي تُنفذ في قري مركز أبوحمص، وتحديدًا قرية قافلة في مختلف القطاعات.

 وخاطبت الأهالي بأن الهدف الرئيسي للمبادرة هو توفير حياة كريمة وخدمات تليق بأهالينا في قري الجمهورية الجديدة، وذلك بالتوازي مع المشروعات القومية الضخمة مثل  العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

وأكدت علي محور بناء الإنسان المصري والذي يعد من المحاور الرئيسة في حياة كريمة، وكذلك أشارت إلي العديد من الموضوعات التي تحتاج علاج جذري من المجتمع مثل قضايا الزواج المُبكر، وختان الإناث.
وأشادت بدور الهيئة الهندسية للقوات المُسلحة في تنفيذ المشروعات، والتي تعد صمام الأمان لنجاح هذه المشروعات.
 
وفى كلمتها  تحدثت م. ذكيه رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة عن أهمية دور المجلس القومي للمرأة في الاهتمام بقضايا المرأة و المرأة المعيلة وأنه شارك في وضع بعض نصوص  الدستور الخاصة بالمرأة وكذلك جميع القوانين التي تخص المرأه وبالتالي الأسره ككل.


ومن خلال حملات طرق الأبواب عن طريق رائدات المجلس القومي للمرأة والاستماع إلى احتياجات و المشكلات في القري وتصعيد تلك المشكلات إلي الجهات والوزارات المعنية عن طريق مكتب شكاوي فرع المجلس وكذلك تقديم المشاورة القانونية و رفع القضايا للسيدات الغير قادرات بالمجان عن طريق محامين متطوعين والتوعية بالقوانين التي تجرم ختان الإناث والزواج المبكر.
ودور المجلس القومي للمرأة في استخراج الرقم القومي وبالمجان وبدون أي غرامات عمل دورات تدريبية علي المشروعات الصغيرة القائمة علي الميزة النسبية في كل قرية وعمل ندوات تثقيفية في كافه المجالات.

وأشار أحمد حسن رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية الي مجهودات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المجالات ونواحي الحياة بمصر كافة وخاصة مشروع حياة كريمة وخطة الدولة بالتوعية الثقافية لمدى أهمية الحفاظ علي إنجازات الدولة وزيادتها وحسن استخدامها وكذلك التوضيح اننا قمنا بهذا اللقاء لتذليل العقبات في جميع المجالات خاصة مجال وخدمة جمهور التأمينات وحل مشاكلهم بصفه عاجلة، وتم الرد عليهم وتذليل العقبات التي أمامهم. 

كما طالبت د. إيناس الجويلي عضو مجلس القومي للمرأة ومدير التأمين الصحي بالبحيرة المواطنين بضرورة التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا ووجود الفرق المتنقله لخدمه والتسهيل على أهالى القري في اخذ اللقاح الفترات القادمه والعمل على وجود تأمين صحي شامل داخل البحيره في اقرب وقت.
 كما تناول  فضيله الشيخ السيد مصطفي ممثل الأوقاف المميزات التى وهبها الله عز وجل الإنسان ومنها العقل 
 ولكى يكون هناك مجتمع نموذجى وحياة كريمة لابد ان يتغير الانسان الى الاحسن وذلك يتطلب  بناء الاسرة الكريمة التى يكون جميع افرادها متعلمين ثقافيا ودينيا ولايكون ذلك الابتخطيط جيد سليم مبنى على التفاهم والتعاون والتكاتف حياة ليس فيها جاهل  ولامهمل ولامتكاسل  مجتمع فية العمل فية الاخلاص والتضحية ولايعبث بها ويحافظ على الممتلكات والمنشآت و يحافظ على صحتة وأولادة.