مجلس الشباب العربي يدعو الدول العربية للاقتداء بمبادرة السيسي «حياة كريمة»

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

أعلن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عن مشاركة شباب من ٢٠ دولة عربية في صياغة إعلان الشباب العربي في ختام  احتفالية الشباب العربي باليوم العالمي للشباب، والتي نظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة  تحت شعار"تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، وتحت رعاية جامعة الدول العربية.

وجاء إعلان القاهرة  للشباب العربي الذي ألقاه بلال الصمادي من المملكة الاردنية الهاشمية نيابةً عن الوفود المشاركة.

دعا "إعلان القاهرة للشباب العربي"، الدول العربية إلى الاقتداء بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة " واتخاذها نموذجًا يتم تعميمه على جميع الدول العربية وحذو التجربة المصرية في التنفيذ.

وأكد الصمادي الفخر باختيار وتكريم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كأفضل مبادرة تنموية وإنسانية بالوطن العربي ، إجلالًا وتقديرًا لجهود سيادته ليشهد شباب العالم على أن أعظم مراتب حقوق الانسان هي أن نؤمن للبسطاء والضعفاء وغير القادرين من البشر حياة كريمة في كافة مناحي الحياة مما جعلها أعظم وأضخم مبادرة تنموية وإنسانية  شهدتها مصر والعالم في العصرالحديث.

ودعا "إعلان القاهرة" المجلس الوزاري لوزراء الشباب والرياضة العرب إلى دعم المبادرات الشبابية الهادفة إلى ترسيخ المواطنة والانتماء والداعمة لحركة التنمية والداعية للسلام والتسامح ووضع الأطر التنفيذية لها بشراكة وتعاون بين الشباب بالمجتمع المدني ووزارات الشباب والرياضة العرب في الدول العربية .