بعد أنباء عن انفجارات متفرقة.. الرئيس الأفغاني: الاستقالة لمنع مذابح طالبان

أشرف غني الرئيس الافغاني السابق
أشرف غني الرئيس الافغاني السابق

بعد الإبلاغ عن انفجارات متعددة في مواقع رئيسية في كابول ، بما في ذلك القصر الرئاسي والسفارة الأمريكية، كسر الرئيس الافغاني السابق أشرف غني ، الذي فر من البلاد ، صمته ، قائلاً أنه استقال من منصبه لمنع إراقة الدماء.
وهزت الانفجارات العاصمة الأفغانية في وقت متأخر اليوم الأحد 15 أغسطس.

وبحسب وسائل اعلام محلية، فأن عدة انفجارات قد وقعت العديد من المواقع الحيوية ، بما في ذلك السفارة الأمريكية ، التي تم إخلاؤها في وقت سابق اليوم. 

ووقع انفجار آخر بالقرب من القصر الرئاسي ، الذي كان قد تجاوزه بالفعل مسلحو طالبان.
ووقع انفجاران أخران بالقرب من السفارة الأمريكية والقصر الرئاسي في كابول، وقال شهود عيان إن أعمدة الدخان تتصاعد ، مضيفين أن الانفجارات أعقبها إطلاق نار.

في غضون ذلك ، كسر الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني ، الذي فر من البلاد في وقت سابق اليوم ، صمته ، متوجهًا إلى منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليشرح قراره بالاستقالة. وقال إنه اختار الاستقالة من أجل منع "طالبان" من "ذبح" المدنيين في كابول ، واتهم المجموعة بالتخطيط لهجوم شامل على المدينة.

تصريحات الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني علي "فيسبوك"

 

يشار إلى أنه في وقت سابق من صباح اليوم، قالت الجماعة المتشددة إنها أوقفت هجومها ودعت إلى إجراء مفاوضات، وأصرت على أنها تريد تجنب معركة للسيطرة على العاصمة وما تلاها من خسائر في أرواح المدنيين، وبدلا من ذلك تسعى إلى "انتقال سلمي  للسلطة".