البعثة البارالمبية المشاركة في طوكيو الأكبر في تاريخ مصر | فيديو

البعثة البارالمبية المشاركة في طوكيو- صورة أرشيفية
البعثة البارالمبية المشاركة في طوكيو- صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم أمين، مدير البعثة البارالمبية المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو، إن البعثة قوامها 94 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين وأجهزة فنية وطبية، منهم 49 لاعبا، لافتًا إلى أنها ستخوض غمار منافسات 8 ألعاب مختلفة لأول مرة في تاريخ البعثات البارلمبية المصرية.
 
وأضاف أمين خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، "مصر فيها 11 إتحاد يشهد الأنشطة البارالمبية ما بين اتحادات البارالمبية واتحادات أولمبية بها نشاط بارالمبي، حيث ستشارك مصر في رفع الأثقال وألعاب القوى والسباحة والكرة الطائرة جلوس وتنس الطاولة والريشة الطائرة والتايكوندو وكرة الهدف للسيدات".
 
وتابع مدير البعثة البارالمبية المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو: "الوصول إلى مثل هذه الدورات إنجاز في حد ذاته، وهو ما يجب أن يحسب للمشاركين، وبدأنا الاستعدادات لهذه الدورة بعد العودة مباشرة من دورة الألعاب البارالمبية في عام 2016"، لافتًا إلى أن أعداد اللاعبين الذين اشتركوا في التأهيل كانت كبيرة للغاية وجرى اختيار 49 لاعبا منهم. 

وأردف الدكتور إبراهيم أمين مدير البعثة البارالمبية المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو: "سنشارك بـ15 لاعب ولاعبة في رفع الأثقال كأكبر بعثة في العالم يلينا الصين بـ15 لاعب ولاعبة، وكل ذلك من إجمالي 180 لاعب ولاعبة، ودائما ما ننافس نيجريا على الصدارة في قارة إفريقيا".
 
 ولفت إبراهيم أمين، إلى أن الدولة المصرية تعمل بتخطيط جيد، كما بذل الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة جهدا كبيرا من أجل دعم البعثة وتوفير المبالغ المالية اللازمة لفترة الإعداد لتحقيق الأهداف المطلوبة.