التموين: المنطقة التجارية بكفر الشيخ توفر 10 آلاف فرصة عمل

وزارة  التموين
وزارة التموين

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة، أن المنطقة التجارية المزمع إنشاؤها بكفر الشيخ ، ستقام على مساحة 12 فدان تقريباً، ومن المتوقع أن توفر مايقرب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة والمحافظات المحيطة بها.

 

وأوضح عشماوي، أن حجم الاستمارات المتوقعة بهذه المنطقة ما يقرب من مليار جنيه، وبهذا تكون محافظة كفر الشيخ المحافظة رقم 14 على مستوي الجمهورية التي يتم فيها إنشاء هذه النوعية من المشروعات التجارية التنموية .

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة، أن مثل هذه المشروعات تستهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لقطاع التجارة الداخلية، لافتا الإنتباه إلى أن نشاط التجارة الداخلية، يساهم بنسبة ٢١٪؜ من اجمالي الناتج المحلي المصري، ويشمل هذا القطاع الواعد أنشطة مثل تجارة الجملة وتجارة التجزئة واللوجستيات ومناطق التخزين والتبريد والتجميد والصناعات الغذائية والانشطة الخادمة لها وكذا الصناعات التحويلية من فرز وتعبئة وتغليف وخلافة.

وقد أشار عشماوي، أن هذه الفرصة الواعدة سيتم طرحها في القريب العاجل لتكون إضافة جديدة لبنية التجارة الداخلية في مصر طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بغرض إثراء منظومة التجارة في مصر وتعظيم القيمة المضافة من هذا القطاع الحيوي وبما يضمن توافر السلع واتاحتها بنوعيها الغذائية والغير غدائية علي مستوى الجمهورية بأسعار عادلة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، شهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة كفر الشيخ، يتضمن تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية في كفر الشيخ، من خلال إنشاء منطقة تجارية متعددة النشاط علي مساحة ١٢ فدان، بهدف خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وإتاحة حزمة من السلع لجمهور المستهلكين من خلال انشاء أسواق تجارية منظمة.

أقرا ايضا «تموين الغربية» تضبط دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء