إنفوجراف| اليوم العالمي للشباب تحت شعار «تحويل النظم الغذائية»

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب


يحتفي العالم في الثاني عشر من أغسطس من كل عام باليوم العالمي للشباب، لتركيز اهتمام المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر.

ويسلّط موضوع احتفالية هذا العام باليوم العالمي للشباب، "تحويل النظم الغذائية".

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجراف يسلط الضوء على اليوم العالمي للشباب، أيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في عام 1999، تخصيصَ يوم الثاني عشر من أغسطس يومًا دوليًّا للشباب؛ اعترافًا بدورهم المهم في تقديم حلول و أفكار غير مسبوقة لخدمة مجتمعاتهم ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 
وفي 2021، ينظم العالم عددًا من الفعاليات في إطار الاحتفال بالشباب وخلق مساحات للحوار بينهم وبين صناع القرار في دولهم وفي العالم، وتمكينهم من عرض أفكارهم المبتكرة في مختلف قطاعات التنمية. 

فعالميًا سيتم عقد مهرجان YouthLead للابتكار يومي 12 و13 أغسطس 2021؛ للاحتفال بالحلول الشبابية المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعافي من جائحة كورونا، بالإضافة إلى فعاليات أخرى بالشراكة بين إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، بحضور عدد من الأطفال والشباب. 

وفي مصر، تحتفل الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبوجود 500 شاب مصري يمثلون عددًا من المبادرات الشبابية؛ لاستعراض حلولهم وأفكارهم الريادية لمعالجة التحديات التي تواجهها النظم الغذائية، بالإضافة إلى حماية التنوع البيولوجي.