نصبوا على المواطنين في 13 مليون جنيه.. ضبط 5 تشكيلات عصابية بـ4 محافظات 

المتهمين
المتهمين

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، العديد من التشكيلات العصابية، المتخصصين في ارتكاب جرائم غسل الأموال، والاتجار في النقد الأجنبي بطريقة غير مشروعة، والنصب والاحتيال على المواطنين، بمشروعات تجارية وهمية، والاستيلاء على أموالهم. 

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن ضبط 5 تشكيلات عصابية بمحافظات «القاهرة، الإسكندرية، الغربية، القليوبية»، لقيام عناصرها بالاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بـ13 مليون جنيه من مواطنين، بزعم توظيفها فى تجارة الحديد والخردة وإنتاج وتجارة المنظفات، مقابل الحصول على أرباح شهرية، وقاموا بالنصب عليهم. 

اقرأ أيضا|القبض على 274 متهمًا بـ70 كيلو مخدرات وتنفيذ 84 ألف حكم قضائي 

ونجحت الإدارة بالتنسيق مع مديريتي أمن «القاهرة، القليوبية»، في ضبط تشكيل عصابى لتزوير العملات الأجنبية، وتأسيس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لترويج نشاطهم الإجرامي، واستأجروا شقة سكنية بالقاهرة، وحولها وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي، وعثر بحوزتهم على عملات أجنبية مقلدة والأدوات المستخدمة. 

وتمكنت مديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابى، تخصص نشاطه الإجرامي، في تزوير المحررات الرسمية، المنسوب صدورها في الجهات الحكومية، وترويجها على عملائه، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتم ضبط عدد من المحررات الرسمية المزورة، والأدوات التي تستخدم في عمليات التزوير. 

كما نجحت المديرية، في ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي، في ترويج العملات الذهبية المقلدة، حيث يقوم عناصر التشكيل، بايهام ضحاياهم بأنها عملات ذهبية - على خلاف الحقيقة - والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مقابل بيعها لهم.