محافظ البحر الأحمر: الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بالغردقة نهاية 2021

المحافظ يتفقد أحد مشروعات الصرف الصحى
المحافظ يتفقد أحد مشروعات الصرف الصحى

أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، عن الانتهاء من 70%من أعمال الصرف الصحى بمدينة الغردقة، مشيرا إلى أنه بنهاية العام الجارى سيكون المشروع كاملا بالمدينة وسيتم الانتهاء منه مع الاستفادة من المياة المعالجة لزراعة نبات الجوجوبا بالغابة الشجرية بالطريق الدائرى.


وحرص اللواء عمرو حنفى، على التأكد من شركة المياه والصرف الصحى من أن المناطق التى تعانى من تصرفات المياه الزائدة خاصة خلف السنتر الليبى قد تم التعامل معها، وأن هذه المناطق ستكون بها الأولية الأولى فى الربط على الشبكة الرئيسية.


ووجه بسرعة البدء فى استكمال تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحى بالمناطق المحرومة، على أن يتم البدء أولاً بالمناطق ذات الكثافة السكانية ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى لتحقيق خطط التنمية المستدامة، وتحسين جودة الخدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين مشيرا إلى أن محطة معالجة الصرف الصحى الثلاثية بمدينة الغردقة طاقتها 90 ألف متر مكعب فى اليوم.


وكشف محافظ البحر الأحمر، أن هناك بروتوكولا موُقّعا بين محافظة البحر الأحمر وهيئة تنمية الصعيد لاستغلال مياه الصرف الصحى المعالجة ثلاثياً فى بعض الزراعات التى تتناسب مع طبيعة المنطقة ؛ موضحاً أن زراعة مثل هذه النباتات تعمل على التخلص من مياه الصرف الصحى بالغردقة بعد معالجتها ثلاثياً .


وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه تم التنسيق خلال الاجتماع على زراعة مساحة ٣٠٠٠ فدان سيتم العمل على زراعة ١٠٠٠ فدان منها كمرحلة أولى ؛ موضحاً أنه سيتم زراعة أنواع عديدة من الأشجار والنباتات الملائمة للظروف البيئية للمنطقة من نوع التربة والمناخ مثل النباتات الزيتية كالجوجوبا وغيرها ؛ هذا إلى جانب زيادة المساحة الخضراء بالمدينة.