طرق بسيطة للتخلص من دهون الذقن

ارشيفية
ارشيفية

كثيرا ما يؤرق المرأة توزيع الدهون بالجسم خاصة اذا كان توزيعها في مناطق معينة من الجسم مما يجعل المظهر العام للمرأة غير متناسق ومن ضمن تلك الدهون هي ما تتراكم في منطقة الذقن والرقبة مما يعطي مظهرا مزعجا لدى البعض.

ولكن هناك طرق بعينها وضعها خبراء التجميل للتخلص من هذة الظاهرة منها علاجات منزلية والتى من شأنها تساعد فى تخفيف تلك الدهون  تتمثل فى :-

التقليل من السعرات الحرارية التى يتم تناولها خلال اليوم من خلال استهلاك كميات طعام منخفضة السعرات بنسبة 500 سعر حرارى يوميا تتمثل فى تناول الكثير من الفواكه والخضروات وحتى تحصل على نتيجة أسرع يمكنك تناول أطعمة غنية بالالياف مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

مع اجتناب الاطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة و الاكثار من تناول البروتين الخالي من الدهون، مثل: الدواجن، والأسماك بالاضافة الى تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات

تجنب الأطعمة المقلية و تناول منتجات الألبان قليلة الدسم و تقليل تناول الأطعمة الغنية بالسكرولا نغفل ممارسة رياضة الرقبة والذقن لان التمارين تساعد على تخفيف الدهون في هذه المنطقة، يمكنك ممارستها كغيرها من الرياضات الأخرى.


ابدأ بالإحماء لتدفئة العضلات وتجنب الإصابات للقيام بتهيئة هذه المنطقة لتأدية التمارين، قم بتدوير رأسك برفق للأمام، ثم للخلف، ثم على الجانبين، وقم باستخدام نفس الحركة الدائرية لتمديد الفك لمدة ثانيتين، هكذا يمكنك الانتقال لممارسة الرياضة.

ويمكنك اختيار واحدة أو أكثر من هذه التمارين الخاصة بدهون منطقة الرقبة والذقن، التي تتمثل فيما يأتي:
رفع الذقن.


قم بإمالة رأسك نحو السقف، وانتظر حتى عشر ثواني قبل العودة للوضع الأصلي، إذ يساعد هذا التمرين في شد عضلات الفك، والحلق، والرقبة.


سحب الشفة


يمكنك القيام بهذا التمرين من خلال رفع الشفة السفلية بيدك، ودفع الفك السفلي للخارج لمدة عشر ثواني، قد يساعدك في شد عضلات الوجه، والتقليل من دهون الرقبة.


وجه السمكة


يحتاج هذا التمرين إلى قيامك بشفط وجنتيك وشفتيك إلى الداخل والاستمرار بالوضعية لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر ثوانٍ، حيث قد يساعدك هذا في شد عضلات الوجه، وحرق الدهون الإضافية.