توقع الكشف على 1500 حالة بقرى الفرافرة بالوادي الجديد 

القوافل الطبية للمبادره الرئاسية
القوافل الطبية للمبادره الرئاسية

قال المشرف على عمل القوافل الطبية د.محد سعد في مدينة الفرافرة، إن  القوافل الطبية للمبادره الرئاسية «حياة كريمة»، نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1500 حالة لأهالي قري مدينة الفرافرة.

وأوضح، أن قرى النهضة والخير والنماء وصبيح وعثمان ابن عفان وابو منقار، استفادت من أعمال القافلة التي ضمت 8 تخصصات طبيه هي تنظيم الأسرة والنساء والأطفال والباطنة والصدر والأسنان والرمد والجلدية.

اقرأ أيضا| اليوم..صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية «جبل الطير»

 ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة د. احمد محروس، أن القوافل الطبيه للمبادره الرئاسيه «حياه كريمة» مستمره أعمالها طوال الشهر، موضحا أن الأسبوع القادم سوف تنتقل أعمال القافلة من مدينة الفرافرة إلى مدينة باريس لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وصرف العلاج  لهم بالمجان، مشيرا أن قوافل «حياه كريمة» الطبيه تقوم بتقديم خدمات متميزه في مجال تنظيم الاسره من خلال اطباء استشارين متميزين ويقدمون المشوره الطبيه للسيدات المتزوجات والاخريات اللاتي يقبلن على الزواج وتوضيح الأساليب المختلفه لتنظيم الحمل والحفاظ على الجنين منذ اللحظات الأولى للحمل وحتي موعد الولاده ومابعدها.

وأضاف د محروس بأن القوافل الطبيه للمبادره الرئاسيه نجحت خلال شهر يوليو الماضي في توقيع الكشف الطبي على مايقرب من 5 الاف حاله في جميع التخصصات الطبية، مشيرا أن هذا ياتي في اطار توجهات وزارة الصحة في توفير الخدمات الطبيه والعلاجية للمواطنين في القري المحرومة من الخدمات الطبية بالمحافظات الحدودية.