رئيس جهاز العبور: نستعين بالشباب الواعي في تطوير المدينة| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة العبور، إن هناك مبادرة لتجميل المدينة بالكامل، سواء كان محاور طرق أو ميادين أو أسلاك كهرباء، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع الشركات الكبرى مواد البناء، والتي تفاعلت مع الدولة في أسرع وقت وقامت بتحضير جميع أدوات التجميل اللازمة للمدينة.

اقرا ايضا .. «أسيوط الجديدة» يطلق المرحلة الثانية لمبادرة «بأيدينا نخضرها» لتجميل المدارس

وأضاف «الغيطي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على  فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء، أن شركات مواد البناء قامت بالمشاركة المجتمعية كونها أحد المصانع الكبرى بمدينة العبور، ومجموعة من الشباب المتطوعين لديهم مجموعة من الأفكار الخلاقة، في عمل لوحات ورسومات جديدة بأفكار عظيمة، ويعملون بكل جد واجتهاد دون مقابل مالى.

وأوضح «رئيس جهاز مدينة العبور»، أنه يتم رفع كفاءة وتجميل أكشاك ومحولات الكهرباء، منوهًا أنه تم الانتهاء من أعمال المحور الرئيسي للمدينة، وتم البدء في الطريق المحوري وطريق السادات بالحي الأول، ويتم العمل في باقي المحاور تباعًا، كما يتم تحويل جميع الجدران إلى لوحات بالمدينة.

وأشار «الغيطي» إلى أن المجتمع المدنى يساهم في تجميل الميادين مع المدينة، وتم التواصل مع إحدى الشركات الوطنية في تطوير ميدان جمال عبدالناصر، الذى يحتوي على أكبر نافورة موجودة في مدن شرق القاهرة، موضحًا أنه تم إصدار قرار بعدم توقف الأعمال حتى في أيام الإجازة، ليتم تنفيذ جميع الأعمال في أقصر فترة، مؤكدًا أن المدن الجديدة مخططة بشكل يوفر متطلبات السكان.

وتابع «رئيس جهاز مدينة العبور» أن مدينة العبور تتميز بمساحات خضراء شاسعة تصل إلى 1000 فدان بالمدينة، ووجود أسواق حضارية حتى لا يكون هناك باعة جائلين، فضلا عن وجود 1450 مصنعًا بمدينة العبور وهو ما ساهم في توفير فرص عمل عديدة.